رعد: انهزاميون يعطلون مؤسسة مجلس النواب ولا يريدون دولة والمقاومون في غزة غيروا بصمودهم المعادلة مع العدو

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


رأى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن "المقاومين في غزة ورغم قلة إمكاناتهم استطاعوا وبقليل من الصمود أن يغيِّروا المعادلة مع العدو الصهيوني".


وقال في الاحتفال التكريمي الذي أقامه "حزب الله" في ذكرى اسبوع بسام طباجة في النادي الحسيني لبلدة كفرتبنيت -النبطية، في حضور شخصيات وفاعليات وحشد من المواطنين: "إن غزة اليوم انتصرت، ولكن ما نرقبه هو أداء السياسيين الذين يتابعون التسوية لتثمير هذا الانتصار".

واضاف: "ان العدو الإسرائيلي تراجع اليوم أمام تقدم خيار المقاومة لكن ثمة حكام اعتادوا المذلَّة والخضع ، ولذلك هم يعطِّلون العمل بخيار المقاومة ويشلون إرادة الأمة ويجهضون كل تحرك من أجل تبني هذا الخيار". 

ورأى أن "الأمة معنية بأن ترسم قدرها ومستقبلها بعدما بات هؤلاء الحكام لا يصلحون لقيادة مرحلة أمتنا المقبلة".

واعتبر ان "الذين يريدون رئيسا للجمهورية ولا يعرفون معنى للمقاومة والذين هم مصطفون في دهاليز المهزومين من حكام أنظمتنا العربية لا يريدون سيادة للبنان وان الذين يعطلون مؤسسة المجلس النيابي تحديدا حتى لا يسمعوا من يوقظهم من غفلتهم ويريد أن يزيحهم عن مواقعهم الإنهزامية هؤلاء لا يريدون دولة في لبنان"، مؤكدا أن "المفتاح الأساسي لبناء الدولة وللحفاظ على السلم الأهلي ولإعادة التواصل الداخلي هو الإقرار بالخيار الوطني الملائم للحفاظ على عزة لبنان وسيادته لا ان نرهن تلك السيادة بقرارات يصنعها المتوحشون في العالم ضد إرادة المستضعفين".