رعد بعد استقباله وفد التغيير والاصلاح: لمخرج وطني نتوافق عليه ونصل إلى ملء الفراغ في سدة الرئاسة

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

           
زار وفد من تكتل التغيير والاصلاح ضم النواب:اميل رحمة، عباس هاشم، نبيل نقولا، ناجي غاريوس، كتلة "الوفاء للمقاومة" في مقر الكتلة في حارة حريك، وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها على الكتل النيابية لشرح المبادرة التي قدمها رئيس التكتل النائب ميشال عون، وكان في استقبالهم رئيس الكتلة النائب محمد رعد، والنواب علي عمار، حسن فضل الله، نوار الساحلي، وعلي فياض

                       
رعد
وأكد رعد "أن اللقاء كان من أجل البحث في المبادرة الوطنية التي قدمها الجنرال ميشال عون وذلك من أجل إيجاد مخارج للأزمة التي يمر بها البلد".

                  
  
أضاف: "حرصنا جميعا على أن نخرج من الأزمة بحلول واقعية لامستها المبادرة، وأن التعاطي الجدي مع المخارج المطروحة يمكن أن يفضي إلى إيجاد المخارج".

وقال: "حرصنا الاكيد أن نخرج بلدنا من أتون عدم الاستقرار الذي يتهدده بفعل التطورات والاحدات في منطقتنا، وبفعل تلاطم الامواج الهائجة التي تحصل في هذه المنطقة، وهذا يدفعنا أكثر الى أن نشد الأحزمة من أجل الالتقاء على المخرج الوطني الذي نتوافق عليه جميعا ونصل إلى ملء الفراغ في سدة الرئاسة، وإعادة العمل في كل المؤسسات الدستورية".

رحمة
من جهته، تحدث رحمة باسم الوفد، فقال:"باسم الوفد أكرر ما جاء على لسان رئيس كتلة الوفاء النائب محمد رعد، وأطالب المعنيين بالأمر وخصوصا القيادات السياسية بأن لا ينظروا إلى هذه المبادرة نظرة السجال والجدلية السياسية، بل أن يستووا تحت سقف العودة إلى الشراكة الحقيقية، والعودة إلى إنتاج الوحدة الوطنية، والعودة إلى إنتاج شراكة حقيقية متوازنة، لان التوازن في الشراكة وحده يؤدي إلى حكم قوي متوازن، ويؤدي الى تفاهمات كبرى تنعكس إيجابا على سير عمل الدولة وتحصين المؤسسات، وتحديث بناها، وتعميم حق المواطنين بالمواطنة الكريمة".

وقال: "إن مبادرة الجنرال عون فرصة يجب أن نتطلع إليها على أساس أنها فرصة، لكي نجلس جميعا ونجد المخارج كما تفضل النائب رعد".