وفد من الوطني الحر زار مقر الوفاء للمقاومة

عون: قانون انتخابات وفق النسبية هو الافضل فياض: لمراعاة عدالة التمثيل
كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


 

 

زار وفد من "التيار الوطني الحر" ضم النواب: الان عون، زياد اسود ونعمة الله ابي نصر مقر كتلة "الوفاء للمقاومة" في حارة حريك، بحضور الوزير حسين الحاج حسن والنواب: محمد رعد، علي عمار، علي فياض ونوار الساحلي.

بعد اللقاء، قال عون: "تشرفنا بلقاء كتلة الوفاء للمقاومة رئيسا واعضاء، وكان البحث حول قانون الانتخابات. اللقاء مطول، بحثنا فيه خارطة طريق للوصول الى قانون انتخابات عصري قائم على النسبية التي نحن وكتلة الوفاء متفقون عليها بكل تفاصيلها، وهذا القانون هو الافضل من اجل المحافظة على تعددية المجتمع اللبناني سياسيا وطائفيا وفي كل الاعتبارات. كما أنه القانون الاكثر انعكاسا لصحة تمثيل الشعب، والقانون الذي نطمح له لاصلاح سياسي وانتخابي".

أضاف: "نحن وحزب الله كفريق واحد نتفاوض حول هذا الموضوع ونتشارك في الافكار لكيفية انضاج ظرف يسمح بتغير قانون الانتخابات. وسوف نستكمل اللقاءات في محاولة لاحداث خرق في هذا الجدار المقفل منذ سنوات رغم كل الجهود التي تبذلها اللجان النيابية المختصة، وهذا في ما يخص قانون الانتخابات".

فياض
بدوره، قال فياض: "كانت الزيارة فرصة للتداول في كافة الوقائع التي تحيط بالواقع الانتخابي. نحن والتيار متفقون على ان الخيار الامثل هو قانون النسبية الكاملة، والمهل بدأت بالنفاد، واذا كان الجميع يجمع على ان قانون الستين غير ملائم والتمديد غير وارد في ذهن احد، فعلينا ان نستجيب لمقتضيات التركيبة اللبنانية من حيث عدالة التمثيل وصحته والمصالح العليا وما يريده المجتمع اللبناني بأكثرية قواه، لذلك نقول انصتوا الى ما يريده المجتمع اللبناني".