رعد خلال حفل توقيع "حب بلا مقاومة": ننتظر خيرا من الحكومة

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


 

اعتبر رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد ، خلال حفل توقيع كتاب "حب بلا مقاومة" للكاتبة ليلى عيتاوي جمعة في بلدة حومين الفوقا أن "المقاومة تقوم بدورها والناس ينتظرون افعال الحكومة الجديدة ويأملون خيرا"، لافتاً إلى أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري دعانا لجلسات مناقشة البيان الوزاري"، مشددا على "اننا ننتظر خيرا من الحكومة".
وتوجه رعد إلى "الكاتبة ولكل الاخوات اللواتي يساهمن عبر نتاجهن الادبي بتعميم ثقافة المقاومة وترسيخ قيمها، والرواية نتاج ادبي يمزج بين الادبية والابداع لتقديم وقائع تاريخية عاشها مجتمع المقاومة بكامل تفاصيلها"، لافتاً إلى أن "الكاتبة حاكت اسلوب الروائيين العالميين وسطرت الرواية انطلاقا من وقائع محلية وقاربت بالشكل لا بالمضمون رواية عن مقاومة الفرنسيين للاحتلال النازي".
وأكد رعد "مقولة ان العين قد قاومت المخرز وان الدم ينتصر على السيف وان الارادة الراسخة تحت قيادة لا تساوم تستطيع صنع المستحيل، ومارس شعبنا مقاومة زاخرة بالايمان والصدق وهو ما لم يتوافر في مكان اخر، وشعبنا يتمسك بالمقاومة، فالمقاومة مدرسة فريدة في تحمل المسؤولية"، مشيراً إلى أن "الادب اداة فنية تعبر عن احاسيس الانسان وعدا عن ان الادب بحسب ما يدق ابواب الشعور الانساني ويبحر في تعابير ومفاهيم جذابة ويلعب دورا هاما في ان يبقى السلوك البشري متجذرا في التاريخ تتناقله الاجيال".
يجب ان يرافق المقاومة عمل بمستواها ليحفظ سموها وهنا مسؤولية الادب والادباء اذ يجب ان تستخرج المفاهيم الاساسية للمقاومة والحفاظ على تراث العمل المقاوم.
الاديبة من القلائل الذين كتبوا عن عمليات المقاومة، فأدب المقاومة يمكن ان يحقق اهدافا يوازي عمل المجاهدين في الساحات، فهو المحفز للنضال والناقل للمعاناة ودعوة للاجيال للصمود وتمجيد بطولات المقاومين
.