فياض: تجمعات النازحين إحدى المشاكل الكبيرة التي تؤثر على نهر الليطاني

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


أوضح عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض في حديث تلفزيوني تعليقا على الحملة الوطنية لحماية مجرى نهر الليطاني، أنه "حاولنا ان نقول للناس انه يجب ان نضع حلا للتعدي الحاصل على نهر الليطاني، وباشرنا مع المعنيين وضع الحلول لإيقاف التعدي على النهر وما حقق حتى اليوم أمر إيجابي جدا".

ورأى ان "مستوى الالتزام من قبل المصانع، بالشروط التي وضعناها قطعت شوطا كبيرا، وعلى الرغم من ذلك ستوفد وزارة الصناعة وفدا إلى المصانع للكشف ومعرفة من منها لا يزال يرمي نفاياته في النهر"، لافتا إلى انه "هناك بعض المناطق في البقاع الأوسط وبعض المستشفيات ترمي نفاياتها الطبية في النهر وهذا أمر خطير ووزارة الصحة تعهدت بمتابعة هذا الأمر".

وأضاف "كما اننا نحاول ان نقول لأصحاب المنتزهات اننا لسنا ضدهم بل نحن بجانبهم، نحن نتابع الموضوع بالحوار والتفاهم والاجتماعات"، لافتا إلى انه "هناك بيننا وبين المتعدين على النهر القانون، ومن لن يلتزم بالشروط سنشتكي عليه أمام القضاء".

ولفت فياض إلى ان "مشكلة التلوث عمرها 60 سنة وهذه الملفات في كل الدول شائكة ولا يمكن معالجتها بين يوم وآخر"، مشددا على ان "تجمعات النازحين على مقربة من النهر إحدى المشاكل الكبيرة التي تؤثر على نهر الليطاني".