الحاج حسن لإذاعة النور : المطلوب تشكيل حكومة والتجاوب مع المساعي التي يقودها بري

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

اكد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسين الحاج حسن ان عقد تشكيل الحكومة العتيدة داخلية، داعيا الجميع للتجاوب مع مبادرة الرئيس نبيه بري.

وفي حديث لاذاعة النور، أكد الحاج حسن ان "العقد الحالية في وجه تشكيل الحكومة داخلية والمطلوب مراعاة مصالح لبنان في ظل الازمات المتراكمة من ازمة الدولار الى المواد الغذائية والدواء والكهرباء".

ولفت الحاج حسن الى انه "حذرنا منذ اكثر من 7 اشهر داخل لجنة الطاقة والمياه مما نحن مقبلون عليه في مسألة الكهرباء في لبنان"، موضحا ان البديل المتاح هو المولدات الخاصة في ظل تراجع مخزون المازوت وارتفاع اسعاره في السوق السوداء ما يزيد الازمات والفوضى في البلد.

واكد الحاج حسن ان المطلوب هو اجراءات استثنائية وجريئة في التعاطي مع هذه الازمات، داعيا لإيجاد تمويل ثابت ومستقر لمصادر الطاقة وتحديدا الكهرباء، مضيفا: "العتمة الشاملة ليست مزحة"، متسائلا: "ايهما اخطر البحث عن اموال لشركة الكهرباء ام العتمة الشاملة؟".

وابدى النائب الحاج حسن اسفه لرفض بعض القوى اللبنانية التي تسيطر اميركا على ارادتها لعروض الكهرباء التي جاءت للبنان من ايران والعراق وروسيا وبعضها بالليرة اللبنانية وقال: "الوقت هو وقت القرارات الاستثنائية لاننا في وضع غير طبيعي".

الى ذلك، دعا النائب الحاج حسن حكومة تصريف الاعمال مجتمعة الى تفعيل عملها على أوسع مدى نظرا للظروف الراهنة التي يمر بها لبنان، مؤكدا انه "مهما كانت المكاسب التي تسعى الأطراف المعنية بالتشكيل للحصول عليها، فإن الخسائر ستكون اكبر بكثير في حال الاستمرار بحال المراوحة والجمود".