النائب شري لإذاعة النور: ارتفاع سعر صرف الدولار سببه السياسة النقدية لمصرف لبنان والعلاجات المؤقتة غير المجدية

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

اكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب امين شري ان احد ابرز اسباب ارتفاع سعر الدولار هو السياسة النقدية لمصرف لبنان والعلاجات المؤقتة التي توضع

ولفت النائب شري في حديث لإذاعة النور الى ضرورة وضع حل جذري لهذا الامر من خلال خطة نقدية واضحة المعالم بين الحكومة والمصارف، داعيا في الوقت عينه الى ان يأخذ القضاء دوره في محاسبة المتلاعبين بسعر صرف الدولار وبالتالي المتسببين بإنهيار الليرة.

واوضح شري ان هناك برنامجين موجودين على منصة impact الاول "امان " الخاص بالعائلات الاكثر فقرا والثاني "دعم" الخاص بالبطاقة التمويلية .

ولفت النائب شري الى ان التسجيل في البطاقة التمويلية وبطاقة "امان" بدأ إعتبارا من اول الشهر الجاري ولغاية اخر شهر كانون الثاني 2022 على ان يجري التدقيق والتحقيق في الطلبات خلال شهر شباط القادم ليبدأ دفع الاموال للمواطنين اعتبارا من اول شهر اذار2022 مع مفعول رجعي عن بداية السنة الجديدة.

واذ دعا شري المواطنين الى المسارعة في التسجيل على المنصات الموضوعة ناشد وزير الشؤون الاجتماعية والمعنيين كافة بالسماح بأن يكون التسجيل على تلك المنصات بإخراج القيد الممكنن بدلا عن بطاقة الهوية التي قد لا يملكها جميع اللبنانيين.