النائب حمادة لإذاعة النور: كتلة الوفاء للمقاومة تتابع قضية الطلاب اللبنانيين في أوكرانيا

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

إنعكست تداعيات الأزمة الاوكرانية على الطلاب اللبنانيين في تلك الدولة، وفي السياق أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة أن الكتلة تعمد إلى متابعة الجالية اللبنانية في أوكرانيا.

وأشار حمادة في اتصال مع إذاعة النور إلى أنه أجرى سلسلة إتصالات مع المعنيين لمتابعة أوضاع الطلاب هناك والذين يتجاوز عددهم الألف، مناشداً الرؤساء الوقوف إلى جانب هؤلاء الطلاب وتأمين أماكن آمنة لهم.

وأكّد حمادة إجراء اتصالات بوزير التربية عباس الحلبي ورئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري ووزير الخارجية عبدالله بو حبيب بهدف المؤازرة والوقوف إلى جانب اللبنانيين، وشدّد على ضرورة أن يلقى هذا الصوت إهتمامًا وينعكس حركة ميدانية اتجاه اللبنانيين، كما ناشد المعنيين، "من فخامة الرئيس ميشال عون إلى دولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس نجيب ميقاتي، إلى كافة الوزراء، الوقوف إلى جانب هؤلاء من خلال التواصل مع السفارة والقنصلية بغية فتح محل عبور من خلال بولندا، حيث أن اللبنانيين متواجدون في كييف ومن الممكن أن يكونوا في عين العاصفة".

وعلم النائب حمادة من أهالي الطلاب أنهم بدأوا النزوح باتجاه الحدود مع أوروبا عبر بولندا، معتبرًا أنّ هذا يوضع برسم الدبلوماسيّة اللبنانيّة، لذلك يجب أن تولي إهتمامًا بالجالية عمومًا وبالطلاب خصوصًا في هذه المرحلة الإستثنائية.