رعد: حزب الله يمد يده إلى كل الحريصين للخروج بهذه الحكومة لنستطيع مواجهة كافة التحديات

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


جدد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد موقف حزب الله الداعي إلى تشكيل حكومة جامعة تشارك فيها كافة المكونات الوطنية حتى تستطيع أن تتصدى لكل المشاكل السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، معتبراً أن التشاطر والتذاكي أثناء عملية التشكيل من أجل إخراج مكون أساسي قد يطيح بما يراد من هذه الحكومة الجامعة.

ولفت رعد خلال رعايته حفل عشاء تكريمي أقامته التعبئة التربوية في حزب الله لنخبة من أساتذتها، بحضور عدد من نواب كتلة الوفاء للمقاومة ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين وحشد من أساتذة الجامعة ومسؤولي التعبئة التربوية، إلى أن حزب الله يمد يده إلى كل الحريصين للخروج بهذه الحكومة لنستطيع مواجهة كافة التحديات، مشدداً على أن المقاومة كانت ولا تزال تمثل أولوية للحفاظ على بنية الوطن وكيانه وحماية سيادته واستقلاله وهي كانت بنداً ميثاقياً منذ اتفاق الطائف وحتى آخر حكومة وباتت جزءاً من الحياة الوطنية في ظل التهديدات الإسرائيلية.

واعتبر رعد أن حذف المقاومة من قاموس التداول في لبنان يعني أن هناك من يريد أن يطرح كل البنود الميثاقية على الطاولة للنقاش لأن هذا الأمر لا يحصل استنساباً.

وتطرق رعد إلى الهجمة الإرهابية التي يشهدها لبنان، قائلاً: إن "من يتوهم أن هذه الهجمة تستهدف فئة أو طائفة أو حزباً أو جهة فهو مخطئ لأنها الوجه الآخر للهجمة الإسرائيلية المدعومة دولياً والتي تريد الإطاحة بموقع لبنان المقاوم وصيغته الفريدة والمميزة". وأكد رعد أن المقاومة معنية بالتصدي لهذه الهجمة الإرهابية التكفيرية ضمن مشاركة كل المكونات اللبنانية على أساس ان تقوم الدولة بوضع خطة شاملة ورادعة للتخلص من هذه الأزمة.