حسن عزالدين خلال استقباله وفد رابطة برلمانيون لأجل القدس : أولويات الحكومة الجديدة تتلخص بتأمين الاحتياجات الضرورية وإجراء الانتخابات النيابية

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

استقبل عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين في مكتب الكتلة بمدينة بيروت، وفد رابطة "برلمانيون لأجل القدس"، ضم المدير العام للرابطة الدكتور محمد مكرم بلعاوي من دولة الأردن، ورئيس قسم العلاقات في الرابطة المهندس عبدالله البلتاجي من دولة تركيا.

وبعد الترحيب المتبادل، قدّم الوفد عرضاً شاملاً حول عمل الرابطة خصوصاً في الدول العربية والإسلامية الداعمة لفلسطين، وجرت الإشارة إلى ضرورة تفعيل انشطة الرابطة وتوسعة انتشارها في دول أخرى.

وأمل الوفد مد يد العون للعمل معاً لبناء علاقات واسعة في الداخل والخارج مع برلمانات عربية وإسلامية، مما يدعم القضية الفلسطينية ويحمي القدس.

من جهته أكد النائب عز الدين على صعوبات الوضع الاقتصادي والمالي، وقدم شرحاً مفصلاً حول ذلك، معتبراً أن أولويات الحكومة الجديدة تتلخص بأمرين، الأمر الأول يكمُن في تأمين الاحتياجات الضرورية من المحروقات والأدوية وبما يتعلق بحياة الناس اليومية، فضلاً عن حل أزمة الطوابير أمام المحطات والاحتكار والسوق السوداء.

وأضاف: أما الأمر الثاني يكمُن بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، وتأمين الاستقرار السياسي والأمني، مما يؤدي إلى تداول السلطة وتأمين النزاهة والشفافية لعملية الاقتراع.

وفي سياق آخر، أكد النائب عز الدين أن توزيع المازوت الإيراني بأولويات إنسانية واجتماعية وضمن رزنامة محددة يشكل تحدياً للسياسة الأمريكية التي حاولت فرضها على لبنان، وعليه، فإن عملية استيراد المحروقات من الجمهورية الإسلامية في إيران، أفشلت المشاريع الأمريكية وكسرت حصارها الجائر على لبنان.

وفي الختام قدم الوفد درعا تقديريا للنائب عز الدين.