بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 26/8/2009

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء بتاريخ 26/08/2009 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك توجهت الكتلة إلى اللبنانيين ، وإلى المسلمين في لبنان والعالم العربي والإسلامي بأسمى آيات التبريك والتهنئة بهذا الشهر الفضيل المفعم بالرحمة والخير والبر والتسامح ، سائلة العلي القدير أن يمن على جميع المؤمنين والمستضعفين بالرضوان والمغفرة والأمن والاستقرار في أوطانهم.

وعلى عتبة الذكرى الواحدة والثلاثين لجريمة إخفاء سماحة الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والأستاذ عباس بدر الدين والتي تصادف يوم الإثنين المقبل في 31 آب الجاري دعت الكتلة إلى استحضار الرؤية الشاملة والثاقبة التي عمل بموجبها الإمام الصدر ليحفظ لبنان وليصون العيش المشترك فيه ، وليضمن وحدته وأمنه واستقراره وقدرته على مقاومة التهديدات والاعتداءات الصهيونية ، وليفتح لأبنائه آفاق التقدم والتطور والازدهار .

ثم ناقشت الكتلة آخر مستجدات الوضع الحكومي وخلصت إلى ما يلي :


1_ إن الحرص على التشاور والحوار العملي الهادئ تحت سقف الإطار السياسي العام الذي تم التوافق عليه لتشكيل الحكومة المرتقبة، هو المدخل الواقعي للتوصل إلى تمثيل مُرْضٍ للجميع، يسمح بانطلاقة جيدة لعمل حكومي منتج وقادر على مواجهة الاستحقاقات المقبلة.


2 _ في موازاة المساعي والجهود المتواصلة التي تبذل في سبيل إنجاز التركيبة الحكومية ، فإن الجميع يتحمل المسؤولية في توفير وتعزيز المناخات السياسية المؤاتية والإيجابية وضبط كل المحاولات أو الانزلاقات نحو التهويل أو التصعيد الكلامي الذي لا طائل منه ولا جدوى .

 إن هذه المسؤولية الوطنية تزداد إلحاحاً في هذه المرحلة لزيادة تحصين المناعة اللبنانية ضد تداعيات التعثر الذي يصيب مشاريع التسلط والهيمنة الاستكبارية ومحاولات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين.     

      

3 _ إن وضع السجون في لبنان ، يتطلب تدابير ومعالجات جذرية وشاملة ، وما كشفته حادثة الفرار الأخيرة من سجن رومية يؤكد ضرورة عدم الاكتفاء بمعاقبة المقصرين ، بل يلح على وجوب وضع خطة متكاملة موضع التنفيذ لإدارة السجون وحمايتها ولإصلاحها من جهة وللتعاطي الملائم الذي يأخذ بعين الاعتبار المستوى الجرمي للسجناء أو الموقوفين من ناحية أخرى ولتحديد مهام ومسؤوليات الوزارات والمديريات المتداخلة فيها من جهة ثالثة.