وليد السكرية: هناك قرار دولي بتحصين لبنان من قدوم الإرهاب إليه

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


أوضح عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب وليد السكرية أن "الخلاف في ملف سلسلة الرتب والرواتب هو حول السياسة الضرائبية بين نهج رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة المبني على الغاء الضرائب على الشركات لجذبها إلى لبنان وإبقاء الـ TVA  على الفقراء، و نهج جديد طرح في المجلس النيابي يقوم على وضع ضرائب مالية على الأغنياء والكماليات".

ورأى سكرية، في حديث إذاعي، أن "خلايا تنظيم "القاعدة" موجودة في لبنان منذ نشوء التنظيم"، مشيرا إلى أن "تحرك التنظيمات الإرهابية بدأ بعد فتح الحدود اللبنانية السورية وخروجها عن سيطرة الدولة".
وأوضح أن "العالم كله يحارب اليوم تنظيم "داعش" كي يصبح لبنان إمارة له"، مؤكدا "وجود قرار دولي بتحصين لبنان من قدوم الإرهاب إليه"، لافتا  إلى أن "أميركا والدول الخليجية أدركت خطورة "داعش" وجبهة "النصرة" على المنطقة".
واعتبر سكرية أن "الخطة الأمنية في لبنان أوقفت نمط الإنتحاريين اللبنانيين ما دفع التنظيمات لاستقدام انتحاريين من الخارج"، لافتا إلى أن "السيارة المفخخة التي انفجرت في منطقة الطيونة كانت بتحضير محلي".
وأشار إلى ان "الإنتحاري الذي فجر نفسه في فندق "دي روي" كان يخطط للتفجير في أحد الإحتفالات أو أماكن تجمع السكان وهدفه قتل أكبر عدد من المدنيين وخلق الفتنة".