بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 14/10/2009

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء تاريخ 14/10/2009 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

جرى استعراض عام للمناخات الدولية والإقليمية ولمدى تأثيرها على الشأن اللبناني إن لجهة استقرار الوضع العام في البلاد أو لجهة الوضع الحكومي والمداولات الجارية بشأنه وما أحرزته من تقدم باتجاه تأليف حكومة الوحدة الوطنية .

وأكد المجتمعون على ضرورة الاستفادة من التطورات الإيجابية الراهنة لتكريس أجواء التوافق الداخلي وصولاً إلى تحصين لبنان ضد الاستهدافات الاستكبارية والصهيونية المعادية.

واعتبرت الكتلة أن المناورات الجوية والصاروخية المشتركة المزمع إجراؤها بين القوات الأمريكية والإسرائيلية تؤكد الرعاية الأمريكية للإرهاب الصهيوني وللنزعة العدوانية للكيان الغاصب خصوصاً أن هذه المناورات تجري في أعقاب الرفض الإسرائيلي لوقف بناء المستوطنات، وإثر الانتهاكات المدانة للمسجد الأقصى والمضي في تهويد القدس والتضييق على المقدسيين الفلسطينيين ، ومواصلة مخطط تهجيرهم ومصادرة أملاكهم.

كما اعتبرت أن قرار قيادة حلف شمال الأطلسي بضم سلاح البحرية الإسرائيلية للقوات الأطلسية البحرية في مهام الدورية في البحر المتوسط ، يهدف إلى تغطية الإرهاب الصهيوني وتبريره ،وهو يسيء إلى سمعة الدول المشاركة ويُعمّق النفور منها في العالم العربي والإسلامي .

وأبدت الكتلة ارتياحها وترحيبها بالموقف التركي الرافض لمشاركة الكيان الصهيوني في مناورة " نسر الأناضول " احتجاجاً على جرائم الحرب التي ارتكبها سلاح الجو الإسرائيلي خلال العدوان على غزة عام 2008م.

ومن جهة أخرى أمِلَت الكتلة أن تكون قضية المبعدين اللبنانيين من دولة الإمارات العربية المتحدة قد وجدت طريقها نحو الحل الكامل والـمُرضي، وأن تكون زيارة دولة الرئيس نبيه بري والجهود التي بذلت قد أثمرت في هذا الاتجاه .

وأخيراً أكدت الكتلة على أهمية إنجاز تشكيل اللجان النيابية وانتخاب رؤسائها ومقرريها بروح إيجابية توفر التكامل لإنتاجية مطلوبة خلال دورة المجلس النيابي الحالي.