سكرية: مستمر بمقاطعة جلسات انتخاب الرئيس ووجود داعش يحمينا من الانقسام

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الوليد سكرية أنه مستمر في مقاطعة جلسات إنتخاب رئس للجمهورية، موضحا أنه يعرف سلفاً ان "ليست هناك انتخابات رئاسية، وان كل ما يقال من هنا وهناك انما هو مزايدات كلامية".

وسأل في حديث صحفي "على اي اساس يمكن اعادة الصلاحيات القوية الى رئيس الجمهورية؟"، مشيرا الى أن "الوضع في الوطن لا يكون سليما الا عندما يتخلى المواطنون عن مسؤولياتهم الوطنية".
ونفى أن "تكون للانتخابات الرئاسية في لبنان علاقة بما يحدث في سوريا ومصر، ولا حتى بالاحداث في العراق"، لافتا الى ان "دول العالم لا تسأل عنا، والانتخابات الرئاسية اللبنانية مسألة داخلية تتعلق بنا"، مؤكدا أن "وضعنا مقفل على نقطة بلا حل، فالمرحلة ملبدة بغيوم انما من دون عواصف".
ورأى أن "لا خطرا على لبنان من دون رئيس للجمهورية"، مشددا على أن "هناك اجماع على عدم السماح للارهاب بأن تكون له قاعدة عندنا فهو يهدد أطياف الدولة اللبنانية، ولن يكون في مقدور أحد في الداخل ولبنان ان ينزع الامارة الاسلامية ان هي نشأت، لذا، فان الجميع اليوم يدعم الاجهزة الامنية والحكومة".
واعتبر أن "وجود "داعش" نفسه سيحمينا من التقسيم، فتصاعدها جعل الاميركيين يفرضون حكومة وخطة أمنية ليس حباً بلبنان انما لأن الارادة الدولية لا تريد ان يمرر مشروع الدولة الاسلامية على الاراضي اللبنانية
".