بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 2/12/2009

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء تاريخ 02/12/2009 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

توجهت الكتلة إلى اللبنانيين والمسلمين عموما بأسمى آيات التهنئة والتبريك بعيد الأضحى المبارك سائلة المولى عز وجل أن يعيده على الجميع باليمن والخير والبركة والصلاح وقد تحررت بلادنا من الاحتلال والهيمنة وظفرت بالآمال التي ينشدها أبناؤها في الأمن والاستقرار والعزة.

 

وأبدت الكتلة ارتياحها لإنجاز اللجنة الحكومية نقاش صوغ مشروع البيان الوزاري، وأملت أن يقره مجلس الوزراء في جلسته اليوم ليتسنى للمجلس النيابي مناقشته في أقرب وقت ممكن.

 

ودرست الكتلة الموقف الذي يفترض أن تعبر عنه في جلسة المناقشة النيابية لبيان الحكومة، والنقاط والمسائل التي سيطرحها نوابها في تلك الجلسة. 


كذلك أقرت الكتلة صيغة متابعة أعمال نوابها في اللجان النيابية المختلفة وآلية التنسيق فيما بينهم.

وعلى صعيد آخر استغربت الكتلة الضجيج الذي افتعله البعض حول الدعوة التي أعلنها دولة رئيس المجلس النيابي لتطبيق كامل بنود اتفاق الطائف ودعت إلى دراسة مسؤولة لأي اقتراح على قاعدة تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد.

وأكدت الكتلة التزامها الكامل مضمون الوثيقة السياسية التي أقرها حزب الله في مؤتمره الأخير، وأعربت عن تقديرها للمقاربات الملتزمة والواقعية التي حدد في ضوئها رؤيته إزاء العديد من القضايا محل الاهتمام في لبنان والعالم العربي والإسلامي.