بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 6/1/2010

التفاصيل

 

بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء بتاريخ 06/01/2010 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

وفي مطلع السنة الميلادية الجديدة توجهت الكتلة إلى اللبنانيين عموماً بأسمى آيات التهنئة راجية من الله سبحانه أن تكون سنة خير وأمان للجميع وسنة وفاق وتقدم في لبنان .

وأملت الكتلة أن تنطلق سريعاً عجلة المؤسسات الدستورية تلبية لمتطلبات الانتظام العام في البلاد واستجابة لأولويات المواطنين التي أشار إليها البيان الوزاري للحكومة .

ورأت الكتلة أن أجواء التهويل المباشر وغير المباشر بالعدوان الصهيوني على لبنان يجب أن تشكل حافزاً لمزيد من التفاهمات الداخلية والجدية في ممارسة المسؤولية الوطنية بدل أن تستخدم ذريعة للتشويش وتعطيل الحياة العامة .

ولذلك فإن استكمال المصالحات واعتماد لغة التخاطب الهادئ والحوار المسؤول يصبحان أقرب إلى الواجب الوطني من مجرد الرغبة وإبداء التمنيات.

ودعت الكتلة إلى ضرورة الإسراع في إنجاز الموازنة العامة للعام 2010 الجاري لما في ذلك من تأثير إيجابي على مجمل الفعاليات والأنشطة في البلاد.

وأوصت بضرورة اعتماد آلية عملية للتعيينات الإدارية تسهم في توفير فرص موضوعية لأصحاب الكفاءات والخبرة من جهة ، وتخفف عن المعنيين عبء المطالبات المكثفة التي تسبب حرجاً كبيراً وسط غياب المعايير الصحيحة للاختيار من جهة ثانية ، وتحرر الإدارة من قيود الاستنساب والمزاجية من جهة ثالثة ، وتُطَبّق من خلالها الفقرة " ب " من نص المادة 95 من الدستور .

أخيراً ومع مباشرة لبنان عضويته غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي يتعين عليه المزيد من الدقة والفاعلية والتنسيق الداخلي والعربي من أجل اتخاذ المواقف التي تخدم مصلحة لبنان والوطن العربي وقضيته المركزية فلسطين ومصلحة الشعوب والدول المستضعفة وقضايا التحرر والعدل وحماية حقوق الإنسان في العالم.