سكرية: على الحكومة حسم معركة عرسال حتى لو أدى ذلك إلى استدعاء الاحتياط

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


رأى النائب وليد سكرية أن "على الحكومةِ اللبنانية حسمَ معركةِ عرسال حتى لو أدى ذلك إلى استدعاءِ الاحتياط في  الجيش اللبناني والبالغ عددهم عشرةُ آلافِ عنصر".

وأوضح في حديث إذاعي أن "لا خيارَ أمام الحكومة سوى مقاتلةُ المسلحين وطردُهم من جميعِ الأراضي اللبنانية"، مشيرا الى أن "الحكومة تستطيعُ ايضاً استدعاءَ الجنود من المناطق الأخرى التي تشهدُ نوعاً من الاستقرار الأمني مثل جبل لبنان والجنوب".
وأعلن سكرية أنه "إذا تطلبَ الأمر تعزيزَ قدرات الجيش بالمساعداتِ المالية والعسكرية فعليها فِعلُ ذلك ايضاً، واذا كانت الولايات المتحدة تريدُ مساعدة الجيش فليكن، ولكن إذا كانت لا تريد فإن سوريا تستطيعُ تقديم المساعدات".
ودعا سكرية إلى "تشكيلِ فوج الحدود الثالث الذي جرى الحديثُ عنه سابقاً"، ومهمته مراقبةُِ الحودة بين سوريا وبين لبنان"، موضحا أن "مهمة الجيش مراقبةُ جميعِ الأراضي اللبنانية وليس فقط مسافة الخمسين كيلومتراً المحيطة بعرسال".
واعتبر أن "القرارَ الاقليمي والدولي بعدمِ تفكيك لبنان هوالذي سمحَ بتعاون المخابرات مع القوى الأمنية، وساعد بكشفِ الشبكات الارهابية التي كانت تضعُ المتفجرات، وما يزالُ ذلك القرار سارياً، ويمكنُ أن يساعدَ في تطهير لبنان من الارهابيين".
وأوضح أنه "لم يسمع بما يُحكى عن وساطةٍ قطرية لإخراجِ المسلحين من عرسال"، مؤكداً أن "معركةَ عرسال صعبة وتختلفُ عن نهر البارد بسبب وجود المدنيين داخلَ البلدة، لكن لابدَّ من حسمِها".