بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 15/9/2010

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري ظهر اليوم الأربعاء تاريخ 15/09/210 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

بداية توجهت الكتلة بأسمى آيات التهاني للمسلمين واللبنانيين بعيد الفطر المبارك سائلة المولى عز وجل أن يعيده عليهم باليمن والخير والتقدم.

ثم جرى تدارس المواقف المطلوبة إزاء مختلف القضايا والمسائل المطروحة على المستوى السياسي والعام في البلاد.

وخلصت النقاشات إلى ما يلي :


1ـ إن مواصلة لجنة المال والموازنة جلساتها المكثفة لمناقشة بنود مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2010، تعكس حرص الزملاء النواب وخصوصاً رئيس وأعضاء اللجنة على تحريك عجلة الحياة العامة في البلاد بعد حال الركود التي أصابتها.


إننا إذ نحيي جهود اللجنة النيابية المختصة ندعو إلى عدم التسامح في تمرير المخالفات القانونية والدستورية.

2 ـ إن تسليح الجيش اللبناني هو من أهم أولويات المرحلة الراهنة لأجل تعزيز قدرته على القيام بمهامه الوطنية وخصوصاً لجهة الدفاع ضد العدو الصهيوني الذي يواصل اعتداءاته وخروقاته، وفضلاً عن ضرورة زيادة مبالغ اعتمادات التسليح المقررة، فإن الحكومة مسؤولة عن السعي الجاد لدى الدول العربية والإسلامية الشقيقة من أجل توفير المساعدات اللازمة في هذا المجال .


3 ـ إن إقرار دولة رئيس الحكومة بشهود الزور وبإساءاتهم إلى التحقيق والعلاقات اللبنانية ـ السورية وعائلة الرئيس الحريري يؤكد وجوب ملاحقة هؤلاء المفترين ومحاكمتهم ومعرفة من فبركهم وصنّعهم واستخدمهم لخدمة مشاريع مشبوهة وضعت البلاد في أتون مخاطر سيادية وأمنية خطيرة.


4 ـ إن مشهد التفاوض المباشر مع العدو الصهيوني في شرم الشيخ بالأمس يكفي للإشارة إلى مستوى النتائج المتوخاة، خصوصاً في ظل مواصلة الصهاينة الغاصبين تحضيراتهم وابتزازهم لفرض وقائع ميدانية جديدة عبر بناء المزيد من وحدات الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

إن مفاوضات تتم في ظل إلقاء السلاح هي مفاوضات على شروط الاستسلام وليس لاستعادة الحقوق حتى في حدها الأدنى.


5 ـ إن الإدارة الأميركية لن تستطيع عبر تعاطيها المسرحي مع مهزلة القِسّ المزعوم وتهديداته بحرق القرآن، إخفاء دورها اللئيم في رعاية الإرهاب الصهيوني وهتكه لمقدسات المسلمين والمسيحيين في فلسطين واحتلاله لأراضي الغير بالقوة واستناده في كل مشاريعه العدوانية على دعم الإدارة الأمريكية وحلفائها.