بيان كتلة الوفاء للمقاومة بتاريخ 15/6/2011

التفاصيل


بيان كتلة الوفاء للمقاومة


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعاً لها ظهر يوم الأربعاء 15/06/2011 برئاسة  النائب محمد رعد وحضور أعضائها.

استعرض المجتمعون الوقائع والحيثيات التي انتهت إلى إصدار مرسوم التشكيلة الحكومية الجديدة وجرى الاطلاع على مواقف الكتل النيابية والقوى والجهات السياسية ومجمل النقاط الأساسية التي تناولها المرحبون أو أثارها المعترضون.

وبدورها عبّرت الكتلة عن ارتياحها لولادة الحكومة، وأبدت تقديرها العالي للموقف الوطني الجريء الذي اتخذه دولة الرئيس نبيه بري مستحضراً الظروف الخاصة والمصلحة الوطنية العليا للبلاد في آن، ومسهّلاً ولادة الحكومة بعد طول مخاض.

إن كتلة الوفاء للمقاومة تعتبر أن البلاد قد دخلت فعلاً مع تشكيل الحكومة، مرحلة سياسية جديدة تترصّدها تحديات واستهدافات كما تتطلب سياسات وإدارة مختلفة تستجيب للحاجة إلى الاستنهاض الشامل لكل مؤسسات الدولة وقطاعاتها ومرافقها. وإن التعاطي الوطني الجاد والمدروس والمتعاون هو وحده السبيل لتذليل العقبات وتحقيق النجاحات.

إن لبنان سيبقى كما أراده أبناؤه وطن التنوّع في إطار الوحدة، والعيش الحضاريّ المتفاعل، والحرية المسؤولة، والتداول السلمي للسلطة، والتصدي للعدوان الصهيوني ولمشاريع قوى التسلّط والهيمنة الاستكبارية.

وستبقى معادلة الشعب والجيش والمقاومة تشكل مرتكز الاستراتيجية الوطنية للدفاع، وستبقى الدولة القوية القادرة والعادلة هي المشروع الذي نسعى لإنجازه من أجل طمأنة  المواطنين وحفظ حقوقهم، ورعاية مصالحهم، وصون سلمهم الاجتماعي والأهلي، وتنميتهم المستدامة وأمنهم الوطني.