فياض جال على بساتين ومشاتل مرجعيون

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


جال النائب علي فياض، على بساتين ومشاتل منطقة مرجعيون، حيث ألتقى العديد من المزارعين، واطلع على أوضاعهم والمشاكل والصعوبات التي تواجه عملهم.


بداية الجولة كانت من بساتين منطقة سردة، حيث كان في استقباله المزارعين الذين رحبوا به، معتبرين أن "هذه الزيارة التفقدية تساعدهم في تحقيق وإنجاز ما يحتاجون إليه في حياتهم العملية، من خلال طرح النائب فياض لمشاكلهم مع الوزارات المعنية والمسؤولين فيها، بالإضافة للعمل على حلها".

بعد ذلك تفقد فياض بركة المياه الموجودة في منطقة سردة، والتي يستفيد منها عدد كبير من المزارعين في ري بساتينهم ومحاصيلهم الزراعية، حيث اطلع على منسوب المياه الموجودة فيها وصلاحية استعمالها، مقترحا "ضرورة فحص هذه المياه للتأكد من سلامتها قبل استخدامها في ري المزروعات".

ثم توجه فياض إلى سهل الوزاني حيث كان في استقباله العديد من المزاعين الذين عرضوا له المشاكل التي تواجههم في عملهم، والسبل والوسائل التي يجب على الدولة أن تساهم فيها، ما يساعد على زيادة الإنتاجية الزراعية.

فياض
وطالب فياض "الدولة بأن تتعاطى مع المزارعين تعاط خاص، لأنهم هم من استصلح وحسن هذه المنطقة"، مشيرا إلى أن "الزراعة في هذه المنطقة قد أصبحت في مرحلة متطورة وعلمية، ولكن كل هذا الإنجاز الموجود في هذه المنطقة هو ذاتي يقوم به المزارعون دون الرعاية المناسبة من وزارة الزراعة، ولذلك نحن بحاجة لأن نتفاعل مع الوزارة لكي تقف إلى جانب هؤلاء المزارعين على مستويات مختلفة من الإرشاد إلى التوجيه إلى حماية الزراعات وتقديم الأدوية المناسبة"، مؤكدا أننا "سننقل كل هذه المشاكل التي اطلعنا عليها ميدانيا إلى وزارة الزراعة بهدف مناقشتها مع الوزير الذي سيكون حتما في موقع المتفهم والمتعاون بهدف معالجة هذه المشاكل".