عمار: نريد للبنان أن تعاد له مؤسساته الفاعلة مع التصحيح في السياسة

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

 

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة"النائب علي عمار ، خلال احتفال تأبيني، أن "العدو ذو وجهين، الاول هو الاسرائيلي، والثاني هو المجاميع الارهابية التي تتسمى باسم الاسلام زورا وبهتانا"، مشدداً على ان "العدو الاسرائيلي نال ما يستحق من قوة الردع، وخصوصا بعد العملية الاخيرة في مزارع شبعا. وهو يعيش اليوم حالة قلق، وبات تائها أمام ما رسمته المقاومة من قوة ردع".

ورأى عمار أن "المجاميع الارهابية فقد أصبحت تهدد القيم الانسانية على مستوى العالم، من "بوكو حرام" في نيجيريا الى مصر واليمن وسوريا ولبنان وغيرها من الدول"، معتبراً انه "رغم الاوضاع التي يمر بها لبنان في ما يتعلق بالازمات السياسية وغيرها، نجد اننا الآن في وضع أمني أفضل من كل الدول التي تحيط بنا، وان تنظيمي "داعش" و"النصرة" وغيرهما من الجماعات الارهابية هي نتاج دوائر استخباراتية اميركية واوروبية، ويتمولون من دول عدة في المنطقة، لكننا الآن تجاوزنا حدود الخطر، ودسنا على الهزيمة بأقدام المجاهدين، وما نحن والنصر الكبير إلا على مسافة قد تطول او قد تقصر، لكن العمود الفقري لهذا المشروع آن له أن ينكسر".

وعن الوضع الداخلي اللبناني في ظل الاجواء الحوارية، أوضح عمار "نحن أيدينا ممدودة للحوار مع كل الناس من دون استثناء مع من نختلف معهم، ومع من نتفق معهم، لأننا نريد للبنان أن تعاد له مؤسساته الفاعلة مع التصحيح في السياسة والادارة".