رعد: النظام السياسي اللّبناني لا يتيح محاسبة أحد

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


استغرب رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد "فشل الحكومات اللبنانية المتعاقبة في حل أزمة الكهرباء"، وقال: "إننا لا نفهم كيف ان الحكومات في بلد مساحته بقدر مساحة لبنان لا تستطيع ان تؤمن الكهرباء للمواطنين". 


واعتبر رعد خلال احتفال تأبيني أقامه "حزب الله" في ذكرى أسبوع الشهيد محمد صادق قانصوه في النبطية أن "المانع الحقيقي لعدم تأمين التيار الكهرباء هو الخلاف على المحاصصات، فبعد وضع الخطط وتأمين التمويل، يصار إلى تقاسم المغانم بين الفاعليات ومن حولهم من المتعهدين، لتضيع الخطط وتذهب الأموال ويبقى كل شيء على حاله، وهذا الأمر ينسحب على موضوع المياه والنفايات وكل ما يهم الناس".

وأسف "لكون النظام السياسي في لبنان لا يتيح محاسبة أحد"، مضيفاً: "إننا نحاسب الوزراء في المجلس النيابي بالموقف ووسائل الإعلام، لكن ليس هناك من محاكم تحاسب اللصوص الحقيقيين والمرتكبين والمرتشين والمزورين والمتواطئين".

من جهة أخرى، تناول رعد "وصول تفجيرات التكفيريين إلى الرياض وأبها"، متسائلاً عن "السبب الذي يحول دون الإعلان عن مراجعة السياسات الخاطئة"، ومعتبرا أن "الوحوش التي روضها هؤلاء أصبحت تأكل أجسادهم وتضرب في مجتمعاتهم وفي بلدانهم".

وتحدث عن "وجود مناخات دولية وإقليمية توحي بأن هناك إعادة نظر بضرورة تحجيم هؤلاء التكفيريين"، وتساءل "عما إذا كان قد فات الأوان أم لم يفت"، مؤكدا "اننا لا نثق لا بمراجعاتهم، ولا بإعادة نظرهم، ولا بقراراتهم وسياساتهم، واننا كما لم نتكل على أحد منهم بالدفاع عن أهلنا وطننا من قبل، فلن نتكل على أحد منهم في الإطمئنان إلى مستقبلنا".