رعد مستقبلا الراعي بصربا: طموحنا أن نبني وطنا يعكس صورة المجتمع الموحد

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

 

 

أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد الحرص على "ترجمة كل القيم التي جاءت بها الاديان السماوية والتي التقت جميعها على مركزية دور الانسان".

وخلال استقباله البطريرك الراعي الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في صربا، خلال جولة يقوم بها، لفت الى "اننا متصالحون مع ذواتنا ومع ربنا وأنفسنا، هنا يتجسد العيش الواحد والعيش المشترك، ليس بيننا من خصومات ونزاعات".
وأشار الى "اننا منفتحون على بعضنا البعض، نتشارك الافراح والاتراح، نقدم التضحيات لكي نبقى قدوة في العطاء والايمان، قد يحلو للبعض تسميتنا بـ"الاطراف"، ولكن كل هذه الوجوه هي عيون وقلوب لا يمكن أن يكون هناك رأس من دونها. طموحنا أن نبني الوطن الذي يعكس صورة هذا المجتمع الموحد بكل أبنائه".
بدوره،عبّر الراعي "عن فرح اللقاء الدائم، فلا يمكنني الا ان اثني على نموذج التعايش الذي يتميز به لبنان والذي تجلى في هذه المنطقة. لقد نسي اللبنانيون كل جراحاتهم وقلبوا صفحة ليعيشوا مع بعضهم البعض. 1400 سنة عشناها سويا وبنينا خلالها الحضارة معا، انها ثقافتنا وعلينا مساعدة اجيالنا الجديدة على التعرف الى هذه الحضارة، فلنتطلع الى الآخر المختلف عنا على أنه قيمة مضافة علينا ان نعيش معها".
وفي كلمة ألقاها رئيس البلدية ايلي حلو، توجه الى الراعي، قائلاً: "نريد منك يا صاحب الغبطة ان تعلمنا بما أفاضه الله عليك من عظمة، لنعمل ونتشارك هذا الحق مع أخينا الانسان، ونسألكم الاهتمام بجنوبنا الغالي الذي ما زال يتعرض لاستفزازات العدو الاسرائيلي، وتوفير أسباب التنمية لأرضنا وديارنا
".