الوفاء للمقاومة دانت الصمت العربي والاسلامي عن أحداث فلسطين: حكام السعودية مسؤولون مباشرة عن كارثة منى

التفاصيل


دانت كتلة الوفاء للمقاومة تجاهل الدول العربية والاسلامية وصمت الدول الكبرى التي تدعي اعتماد حقوق الإنسان عن ما يجري في فلسطين، مؤكداً "أننا ندعم الشعب الفلسطيني ونقف إلى جانبه".

          

وفي بيان عقب اجتماعها الأسبوعي، تلاه النائب حسن فضل الله، لفتت الكتلة الى أنه من "أسوأ النتائج الكارثية التي أصابت الأمة هو صرف اهتمام شعوب المنطقة عن قضية فلسطين".

من جهة ثانية، أكّدت الكتلة أن "حكام السعودية مسؤولون بشكل مباشر عن كارثة منى وما نجم عنها"، معتبرةً أن "ما حصل أكبر من أن يطوى أو ينسى".

وحول الأوضاع في سوريا، أشار البيان الى "التطورات التي تشهدها سوريا خصوصا بعد المشاركة الروسية فضحت المشروع الغربي وهدفه في اطالة الصراع في سوريا"، معرباً عن أمله في أن "تؤدي التطورات في سوريا إلى الإسراع في الحل السياسي الذي يسقط المشروع الغربي في سوريا".

وفي الشأن اللبناني، شددت الكتلة على ضرورة "مواصلة الحوار الوطني للتوافق على القانون الانتخابي النسبي ورئيس الجمهورية وبقية أمور جدول الحوار"، معتبرة أن "اعتماد قانون انتخابي يقوم على النسبية بات أمرا ضروريا لتكريس تداول السلطة".

ورأت الكتلة أن "اجهاض التسوية السياسية الجزئية سيزيد من تعقيد الأزمة" ويؤثر سلباً على مسار الأمور.

وجددت الكتلة مطالبتها الجيش اللبناني والقوى الأمنية بملاحقة الذين يشكلون تهيديدا للأمن في البقاع.

وفي الختام، تقدّمت الكتلة من المقاومة الاسلامية وجماهيرها بالتبريكات لاستشهاد القائد الشهيد حسن محمد حسين الحاج (أبو محمد الإقليم/ الحاج ماهر).

كما تقدمت الكتلة بأحر التعازي إلى زحلة والوطن وأهالي الفقيد الوزير السابق ايلي سكاف.