المقداد في مجلس عشورائي: لعدم الرهان على الخارج

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في بلدة طليا، تحدث فيه عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب الدكتور علي المقداد، سأل فيها "الذين ينتقدون المقاومة، هل تريدون قتال التكفيريين أم لا؟ وإذا كنتم لا تريدون قتال هؤلاء، فاتركوا الجيش والمقاومة والشعب يدافعون عن أنفسهم. وهل تريدون أن يقتل الناس لأن المعلم الأميركي خلف البحار لم يعطكم الأمر، فهل أنتم لبنانيون أم لا؟ وهل أنتم أصحاب الأرض أم لا؟. فبعد اليوم لن نسأل أسئلة صغيرة في أمور صغيرة هنا أو هناك، بل سنسأل الأسئلة الكبيرة".

وقال: "أصبحنا اليوم نعتقد جازمين بأن البعض كانوا يريدون أن يدخل التكفيري إلى البلاد، ولديه الحسرة وهو يتألم لأننا قاتلناه ومنعناه، وكان يريد أن يدخل التكفيري إلى الضاحية وبعلبك وجونية وكل مدينة وبلدة وقرية لبنانية، وكان هؤلاء ينتظرون أن يدخل التكفيريون ويقاتلوننا في دورنا وبيوتنا".

وختم: "ننصحكم بعدم الرهان على الأميركي والإسرائيلي والسعودي، فبالأمس انتقدت المواقع الأميركية الوهابية السياسية والدينية، والأميركي مستعد أن يبيعكم في لحظة من أجل مصالحه، والإسرائيلي عرف حجمكم واليوم يقاتل بكم بدلا عنه. أما النظام السعودي فيعيش المأزق في الداخل وفي اليمن والعراق، وبات محط انتقاد في العالم على سياسته التي تدمر الشعوب والمجتمعات
".