فضل الله: ما اصدرته المحكمة الدولية بحق الأخبار هو اعتداء على سيادتنا

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


 

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله "اننا مع تجديد موقفنا أن المحكمة الدولية لا شرعية ولا دستورية لها لأنها فرضت علينا من خارج دستورنا"، مشيراً الى أن "ما اصدرته المحكمة بحق صحيفة "الأخبار" هو اعتداء على سيادتنا الوطنية وعلى حرية الإعلام وهو خرق للمبادىء  الاساسية".
وفي مؤتمر صحفي له، اوضح فضل الله أن قرار المحكمة الدولية بحق صحفية "الأخبار" هو محاولة بائسة لكم الأفواه ومنع نقل الحقائق المتعلقة بعملها"، معتبراً أن "هذا القرار يكشف عن الحال التي وصلت اليه هذه المحكة لأنها استهدفت الصحافة التي كشفت الحقائق التي تتعلق بعملها".
ولفت الى هذه المحكمة أثبت انها تحولت الى آداة لإبتزاز اللبنانيين، وهي تحاول منع قول الحقيقية، مشدداً على ان قرارارتها لن تمنع اللبنانيين من التعبير عن آرائهم بحرية كاملة.
وأشار الى أنه "لا يمكن لمحكمة فرضت على اللبنانين ان تفرض دستور"، داعياً الهيئات الدولية التي ترعى حرية الإعلام الى اتخاذ موقف نابع من مسؤولياتها لرفض هذه القرارات.
وأكد فضل الله أن قرارات هذه المحكمة لن تغير ولن ترهب الاعلام اللبناني ولكن من بابا المسؤلية يفترض ان يكون هناك موقف رافض لهذا القرار، مشيراً الى أنه "لا يمكن لكم بقرارات سياسية ان تغيروا من دستور لبنان أو أن تفرضوا معايير جديدة".
ولفت الى أنه "بمعزل عن موقفنا من هذه المحكمة هذا دليل على ان دور المحكمة قد تغير"، مؤكداً "أننا متضامنون مع صحيفة "الأخبار ومع استمرار الاعلام بالقيام بدوره ومسؤولياته"، مشيراً الى انه "سيبقى لبنان واحة للحرية ولا يمكن لأحد ان يحد من حريتنا
".