رعد: نحن في سباق مع العدو لنحمي بلادنا وندافع عنها

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل



إعتبر رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، في خلال حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في بلدة كفرفيلا في منطقة اقليم التفاح، أن "ما تلقاه العدو من هزيمة عام 2006، يحتاج الى ربع قرن في الحد الأدنى من اجل ان يضمن ويطمئن انه في أي حرب قادمة يمكن ان يحقق فوزا في مكان ما".

وقال: "نحن في سباق مع هذا العدو لنحمي بلادنا وندافع عن وطننا، ونحن لا نتلقى مساعدات من احد، يحاصرنا الجميع بمن فيهم اشقاؤنا المسمون عربا، والذين يعيشون اليوم نتيجة سياساتهم الخرقاء ازمات متوالية، ربما تطيح بأنظمة وخرائط بعضهم".

أضاف: "جوارنا العربي الذي كان يفترض ان ينظم وضعه ورسم خطته ويتبنى قضيته المركزية التي هي الدفاع عن مناطقنا وارضنا العربية في وجه العدو الاسرائيلي، حول هذا الجوار عدائيته من التوجه نحو اسرائيل كعدو الى التوجه نحو المشرق واعتبار ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي العدو الجديد"، معتبرا أن "هذا خلل كبير وفاضح في تاريخ منطقتنا العربية والاسلامية. وهذا الجوار العربي سيدفع ثمن هذا التغيير في توجهه، وقد بدأ يدفع الثمن من كيسه. فالسعودية ومصر والعراق وتونس مأزومين واليمن وسوريا يعتدى عليهم"، سائلا: "اين الدول العربية وأمكانية النهوض العربي؟".

وتوجه الى اللبنانيين قائلا: "يجب ان تعتمدوا على انفسكم، وأنتم ايها الطلاب مستقبل هذا البلد. ويجب ان نعتمد على انفسنا ونكتفي ذاتيا وعلما وتطورا واقتصادا وزراعة وصناعة وأمنا وجهادا، وكل ما يستلزمه من حفاظ على السيادة والكرامة الوطنية".

وكانت كلمات لكل من رئيس البلدية الدكتور محمد حمدان والطلاب القتها كوثر حمدان، وفقرة كوميدية للفنان محمد شمص. وختاما، وزعت الدروع والشهادات على الناجحين.