فياض: لتشكيل حكومة في أسرع وقت واعتماد نظام الانتخاب النسبي

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل



أقامت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي، برعاية وحضور النائب الدكتور علي فياض، حفل تخريج 46 معلما من حملة الدبلوم المهني في مجال تكنولوجيا التعليم، "دفعة الشهيد محمد علي أبو الحسن". وحضر الحفل مديرة الجامعة الدكتورة أماني صبرا، المدير السابق الدكتور غسان مراد ممثلا بالدكتور يوسف ملك، المنسق العام الدكتور علي ناصر الدين، وفد أساتذة وإداريي الجامعة اللبنانية -مركز علوم اللغة والتواصل، مدير عام جمعية الإمداد الخيرية محمد برجاوي، وفد جمعية التعليم الديني الإسلامي ضم: الدكتور خضر الموسوي وحسين الزين، مدير عام المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي الدكتور حسين يوسف ومديرو فروع مدارس المهدي وشخصيات وفاعليات تربوية وتعليمية.

وكان لفياض كلمة، أعرب في بدايتها عن "إعجابه باسم الحفل، دفعة الشهيد محمد علي أبو الحسن"، مشيرا الى أن "هذا العنوان يدل على أعلى مستويات التضحية والعز". وقال: "إن المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم سجلت نجاحات باهرة على المستوى التعليمي، ويعود سبب ذلك إلى إخلاص وتضحية العاملين فيها. نحن نريد أن نسهم في بناء هذا الوطن الذي قدمنا أغلى ما نملك في سبيله".

أما في الشأن السياسي، فدعا إلى "تضافر الجهود لتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن، فهذه الحكومة ستواجه كثيرا من التحديات"، لافتا الى أنه "يجب مواجهة تلك التحديات لنجاحها، فالحكومة ليست إطارا لمنافع شخصية، بل تصب للمصالح العامة وليس لجهة معينة ولحزب معين".

وشدد على "ضرورة الاتفاق على قانون انتخابي، فاعتماد النسبية، أي اعتماد نظام الانتخاب النسبي، يصب في مصلحة الوطن ومصلحة الجميع"، مؤكدا أن "الانتخابات يجب أن تجري في وقتها، وليس في وارد الحزب تأجيل الانتخابات".

وشكر فياض "المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم وكل من ساهم في هذا النجاح، مع الأمل في المضي قدما في مسيرة التقدم العلمي والتقني".