فنيش عرض مع سفير بولونيا ووفد فلسطيني شؤونا شبابية ورياضية

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل



استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، اليوم في مكتبه في الوزارة، سفير دولة فلسطين أشرف دبور يرافقه رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب والأمين العام للمجلس عصام الغزاوي وأمين سر حركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات.

بعد اللقاء، قال الرجوب: "أنقل رسالة محبة واحترام الى الشعب اللبناني والى القيادة السياسية والتهنئة بانتخاب رئيس للجمهورية وبالتوافق الوطني الذي نأمل ان يعم الدول العربية كافة".

واعتبر الرجوب "ان الوجود الفلسطيني في لبنان منذ العام 1948 ادى الى علاقة فلسطينية لبنانية خاصة"، مؤكدا ان زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن ) الى لبنان "كانت ناجحة بامتياز من خلال اللقاءات والتفاهمات مع مكونات الدولة اللبنانية، رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء والقوى السياسية". وقال: "بهذه الروحية نحن نسعى الى توطيد الحركة الرياضية الشبابية والكشفية بين الجانبين، بما يضمن ايجاد آليات وأطر توفر كل اسباب الصمود لشبابنا وشاباتنا في الشتات، وفي الساحتين اللبنانية والسورية".

اضاف: "نحن نرى في الدولة اللبنانية ومكوناتها وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة المدخل لتشكيل "المجلس الاعلى للشباب والرياضة"، تنضوي تحت لوائه مكونات المجتمع الوطني الفلسطيني في لبنان، بعيدا من التجاذبات السياسية والاجندات الشخصية، للمساهمة في توعية شبابنا وشاباتنا، في اطار لجنة اولمبية وطنية فلسطينية تعمل برعاية السفارة في لبنان واشرافها. وكذلك بالنسبة الى اتحاد كرة القدم والحركة الكشفية الفلسطينية لتكون امتدادا للحركة الكشفية في فلسطين، وايضا دائرة الشباب التي لديها برامج وأنشطة عن مفهوم الولاء للوطن"، مؤكدا تجاوب الوزير فنيش واستعداده للتعاون.

من جهة ثانية، استقبل الوزير فنيش سفير بولونيا قويتسيش بوزاك الذي اشار الى "العلاقات التاريخية بين البلدين"، مؤكدا "ضرورة تطويرها وخصوصا في مجال الشباب والرياضة". كما تم البحث في الوضع السياسي في لبنان عموما وفي الجنوب خصوصا.

واعلن بوزاك ان البحث تناول "موضوع تبادل المعلومات واقامة الاحتفالات الرياضية والبطولات المختلفة، خصوصا وان بولونيا لديها الخبرة الجيدة في تنظيم البطولات"، مرحبا بزيارة فنيش الى بولونيا وبتقديم السفارة كل التسهيلات في ما يخص الرياضة والشباب.