الحاج حسن:القضية الأساس في الايام المقبلة هو قانون الانتخابات

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


 

 


أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن خلال رعايته حفل افتتاح محل الجود للحلويات في بعلبك، ان "القضية الاساس في الايام المقبلة هو قانون الانتخابات النيابية الذي هو مدار اتصالات حثيثة وواسعة ومتواصلة بين القوى السياسية للوصول اليه".

وقال: "نحن نرى ان القانون الامثل والافضل للبلد هو قانون النسبية على أساس أن لبنان دائرة واحدة، ولكن أيضا نعمل مع القوى السياسية للتفاهم على قانون انتخابي ليقر في الحكومة وفي المجلس النيابي لتجري الانتخابات على أساسه".

أضاف: "النقاش مفتوح ونحن منفتحون على هذا النقاش، ولكن ايضا نحن جميعا مسؤولون عن ايجاد هذا القانون لكي نتجاوز قانون الستين، وكلنا نقول لا نريد التمديد ولا نريد الفراغ، إذن من الأفضل لكل اللبنانيين حتى لا ندخل في الأزمة، نأمل ان نصل الى قانون انتخابات جديد، فيكون هناك استقرار سياسي اضافي الى جانب الاستقرار الامني الذي يقوم بحمايته الجيش اللبناني والقوى الامنية، وتقوم المقاومة بالتصدي للمشروع الارهابي وللتهديدات الاسرائيلية للحفاظ على هذا الاستقرار".

وتابع: "نأمل ان يكون افتتاح هذا المجمع إضافة مهمة الى التجارة والسياحة والخدمات في هذه المدينة العزيزة التي نريد لها أن تتطور إلى جانب كل المنشآت السياحية الدينية والأثرية، إلى جوار مقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين، والآثار الشهيرة في قلعة بعلبك".

وختم الحاج حسن: "نحن دائما نطمح إلى تقوية الحركة التجارية والسياحية في منطقتنا لتأمين فرص العمل وتحريك عجلة الاقتصاد، ولإبراز الهوية الحقيقية لهذه المنطقة، والتي هي صورة الثقافة والتدين والعلم والعيش الهانئ والمشترك، وصورة المواطنة، وصورة الدولة، والدولة ليست فقط بحضورها الأمني، بل بحضورها الاقتصادي والاجتماعي والتنموي".