الحاج حسن افتتح المعرض الفني في الاونيسكو: استطعنا في لبنان ان نبعد شبح الارهاب وسنستمر بالمواجهة

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


 


افتتح وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن قبل ظهر اليوم في قصر الاونيسكو المعرض الفني الذي ينظمه "معهد الرسول الاعظم" التقني في اطار النشاطات المواكبة لعيد المقاومة والتحرير في 25 ايار، في حضور النائب نوار الساحلي وعدد من الفاعليات التربوية والثقافية والاجتماعية وطلاب المعهد.

والقى الحاج حسن كلمة قال فيها:" نعيش في زمن التخلي العربي والدولي عن القضية الفلسطينية التي تبقى البوصلة للمقاومة وهي تبقى الحاضرة الدائمة في عقل وقلب المقاومة. وتبقى فلسطين لنا القضية والبوصلة. والموضوع ليس التزاما اخلاقيا وعقائديا فحسب، بل مصلحة استراتيجية وحقيقية لكل الأمة".

اضاف: "في عيد المقاومة والتحرير، نتوجه بالتحية الى فلسطين التي استشهد في سبيلها اجيال من المقاومين والمجاهدين. ونوجه التحية الى شهدائنا في الجيش والشعب والمقاومة والى عوائلهم، والى الجرحى وعوائلهم والى جميع المجاهدين".

وتابع: "وما تتعرض له امتنا في هذه المرحلة هو تآمر من الداخل والخارج عنوانه حرب تكفيرية بقرار اميركي - اسرائيلي وبتمويل من بعض الدول العربية وبحشد من التكفيريين القتلة، صنعت لهم كل اسباب الحشد والتعليم والاعلام والسياسة والدعم الدولي في مجلس الامن ومراكز القرار الدولي، الى مدهم بالسلاح والمعلومات الى تسهيل تنقلهم عبر المطارات العالمية الى كل وسائل القتال، ومع ذلك لم يستطيعوا ان يحققوا النصر لا في العراق ولا في سوريا ولا في اليمن".

وختم: "وفي لبنان استطعنا ان نبعد شبح الارهاب، ووقفت الدولة والشعب والمقاومة ومحور المقاومة بوجه اسرائيل التي لم تستطع ولا اميركا ان تكسر ارادة شعوبنا في الحرية. ونحن سنستمر بمواجهة تهديدات الاسرائيليين والتكفيريين الذين يمثلون مشروعا متكاملا من مصدر اميركي وسنستمر بقتالنا ومشروعنا المقاوم حتى النصر".