الحاج حسن:لتنشيط القطاعات الإنتاجية وتخفيض الواردات وتخفيض نسب البطالة

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


 

لفت وزير الصناعة، حسين الحاج حسن  ، إلى أنّ "من الإدارة السابقة لمؤسسة "ليبان باك"، إلى تولّي مجلس إدارة جديد برئاسة المهندس نبيل الجميل، تتوالى الإنجازات. ووصل مستوى المسابقة إلى إشراك طلاب من 13 دولة عربيّة، وهذا حدث مهمّ بحدّ ذاته"، مشيراً إلى أنّ "التغليف صناعة بحدّ ذاتها وتفتح آفاقاً ومجالات واسعة أمام صناعات أخرى في عمليّة التسويق والتصدير. وهي تعتبر قيمة مضافة وجذّابة للمستهلك الّذي يبني غالباً خياره في الشراء على الشكل واللون والشكل الهندسي للسلعة المعروضة أمامه".

وطالب الحاج حسن، ممثّلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال الحفل التكريمي الّذي نظّمه المركز اللبناني للتغليف "ليبان باك"، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعي"اليونيدو"، بـ" وضع سياسة إقتصاديّة واضحة تواكب هذه المرحلة وتساعد على تخطّي الصعوبات القائمة، تبدأ بتخفيض نسب البطالة عن طريق إيجاد فرص عمل وتنشيط القطاعات الإنتاجيّة، الصناعيّة والزراعيّة وتخفيض الواردات وزيادة الصادرات، وفتح الأسواق الخارجيّة أمام المنتجات اللبنانية وتنشيط السياحة والخدمات".

وأكّد أنّ "وزارة الصناعة  تنشط بالتعاون مع الوزارات والإدارات الرسميّة كافّة، ومع القطاع الخاصّ والشركاء العرب والأجانب على صعيد القيام بواجباتها اتجاه القطاع الصناعي، لناحية تأمين البيئة الحاضنة للإستثمار الصناعي، وتأمين المناطق الصناعيّة، وإعطاء الحوافز الضريبيّة، والحماية من الإغراق، ومنع الإحتكار، وتأمين منظومة المواصفات والأبحاث والدراسات والمطابقة والمختبرات في أجهزة ومديريات وزارة الصناعة ومؤسّسة المقاييس والمواصفات ومعهد البحوث الصناعية".