المقداد: الضغط الخارجي المهين في بعض الاحيان غير مقبول

نسمع يوميا تصريحا فرنسيا او أميركيا أو اوروبيا حول شكل الحكومة، هذا أمر مرفوض فنحن وصلنا إلى مرحلة يمكننا فيها ان نشكل حكومة بأنفسنا".
كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

 

رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي المقداد انه "لا أحد يمكن ان يعطي جوابا أكيدا حول مصير الحكومة، هناك مشاوزرات واتصالات بين كافة الفرقاء وللأسف ان الجهات الاجنبية تشارك بها وتملي بعض الشروط على لبنان وهذا أمر نرفضه"، موضحا انه "نسمع يوميا تصريحا فرنسيا او أميركيا أو اوروبيا حول شكل الحكومة، هذا أمر مرفوض فنحن وصلنا إلى مرحلة يمكننا فيها ان نشكل حكومة بأنفسنا".
وأكد انه "نحن مع تشكيل حكومة وحدة وطنية"، معتبرا انه " إذا ما كان الكل مشاركا في هذه الحكومة ستكون هناك دعسة ناقصة، وإذا لم تكن هناك من تغطية سياسية للحكومة لا يمكن ان تنجح خصوصا بعد الانهيار الاقتصادي الذي يعاني منه كل مواطن". ورأى ان "هذا الانهيار يجب ان يكون الدافع الاساسي لتشكيل حكومة جامعة".
وأوضح انه "لا يمكن ان نتوقع إذا كانت ستتشكل الحكومة قريبا، إلا انه يجب ان تتشكل الحكومة اليوم قبل الغد والمهم ان تحصل الاستشارات بسرعة لكن يجب ان تكون مدروسة". وقال: "ان المساعي الفرنسية مشكورة لكن الضغط الخارجي المهين في بعض الاحيان غير مقبول".