النائب الموسوي تابع قضية الاصابات بكورونا في "رومية" .. لاجراءات سريعة قبل وقوع كارثة كبيرة

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

بعد المعلومات المؤكدة التي وردت عن إصابات بالكورونا في سجن رومية، قام عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ابراهيم الموسوي باجراء سلسلة اتصالات مع الجهات المعنية لحثّها على اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان صحة وسلامة السجناء والقائمين على السجن خوفًا من تفشي جائحة كورونا داخل السجن، وما يمكن أن يشكله ذلك من خطورة على حياة هؤلاء جميعاً. 

وحذّر النائب الموسوي من كارثة كبيرة شبيهة بتلك التي حصلت في مرفأ بيروت إن لم يتحلّ المسؤولون عن السجن من الأجهزة كافة بالوعي الكامل واتخاذ الاجراءات المناسبة واللازمة في وقت سريع لدرء هذا الخطر.

وأضاف الموسوي: "السجناء في رومية وبعيدًا عن نوع ارتكاباتهم، وهنا لا نقصد عتاة المجرمين أو القتلة، هم أخوة وأبناء أو أصحاب عائلات وهم لا حول لهم ولا قوة في الحجز، ومعظمهم موقوفون دون محاكمات حتى الآن، ومنهم من زادت مدة توقيفه على مدة حكمه لو جرت محاكماتهم، لذلك ندعو إلى المبادرة واطلاق من لم يتبقّ لهم سوى مدة قليلة لتخفيف الاكتظاظ.

كما دعا إلى اعلان حال طواريء صحيّة، وتشكيل خلية أزمة باشراف وزيري الداخلية والعدل تنظر في السبل الآيلة إلى تخفيف عدد المساجين من خلال التماس عفو خاص أو الموافقة على اخلاءات سبيل باشراف القضاء.