جشي في مراسم تكريم الشهيد أحمد قصير: على اللبنانيين المراهنة على أنفسهم ووضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أقام "حزب الله" في "يوم شهيد حزب الله" و"الذكرى ال-38 ل"عملية فاتح عهد الاستشهاديين أحمد قصير"، مراسم تكريمية في مكان العملية عند مدخل مدينة صور، في حضور عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسين جشي وعدد من العلماء والفاعليات وعوائل الشهداء، وسط التزام الاجراءات الوقائية.

بعد تلاوة الفاتحة، أدت ثلة من مجاهدي المقاومة الإسلامية قسم العهد والولاء بالسير على نهج الشهداء، ثم وضع النائب جشي والحضور إكليلا من الزهر أمام النصب التذكاري للشهيد قصير.

وتحدث النائب جشي، فقال: "تصغر الكلمات وينحني المرء احتراما وإجلالا وتقديرا أمام ما أحدثه فعل استشهاد هذا الشهيد القائد، حيث تزلزلت الأرض تحت أقدام الغزاة الصهاينة ودمر البناء على رؤوسهم، فقضوا بالمئات ما بين قتيل وجريح".

أضاف: "نجدد اليوم العهد والوفاء للشهداء، والثبات على نهجهم لمواجهة أي عدوان على بلدنا من الصهاينة وأتباعهم التكفيريين، إلى أن يتحرر كامل تراب الوطن ويتحقق النصر المؤزر الذي سيغير وجه المنطقة بإذن الله تعالى".

ودعا النائب جشي إلى "الإسراع في تشكيل حكومة فاعلة تشرع فورا بالإصلاحات المطلوبة، وتعالج الأزمات الاقتصادية والمالية والنقدية، ونقول لبعض شركائنا في الوطن، كفى رهانا على الخارج، فقد مضت سنوات وسنوات ولم تحصدوا إلا السراب، والصحيح أن يراهن اللبنانيون على أنفسهم والتعاون والحوار في ما بينهم، وأن يضعوا مصلحة الوطن فوق الاعتبارات الحزبية والفئوية الضيقة، وإلا فإن الأمور ستسير إلى الأسوأ".

بعد ذلك، توجه الحضور إلى مكان تنفيذ العملية الاستشهادي في بلدة برج الشمالي، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية علي ديب، فوضعوا إكليلا أمام النصب التذكاري للشهيد، وتوجه الجميع إلى مكان تنفيذ "عملية مدرسة الشجرة الاستشهادية"، ووضعوا إكليلا أمام اللوحة التذكارية، لتختتم الجولة في جبانة مدينة صور، وايضا وضعوا إكليل زهر عند ضريح الاستشهادي هيثم دبوق، وقرأوا سورة الفاتحة لروحه وأرواح كل الشهداء.