عز الدين وضع أكاليل على نصب تذكارية لقصير وصفي الدين ومغنية

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل


أقام "حزب الله"، لمناسبة يوم الشهيد، مراسم تكريمية لعماد مغنية عند المعلم التذكاري له في بلدة طيردبا، في حضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الشيخ حسن عز الدين، وعدد من الفاعليات والشخصيات، وسط التزام الإجراءات الطبية والصحية كافة.

بعد تلاوة السورة المباركة الفاتحة، أدت ثلة من مجاهدي المقاومة قسم العهد والولاء بالسير على نهج الشهداء، ثم وضع النائب عز الدين إكليلا من الزهر أمام المعلم التذكاري لمغنية.

ثم تحدث النائب عز الدين فقال: "في يوم الشهيد تحضر وبقوة المعادلة الذهبية التي حمت لبنان، ألا وهي الجيش والشعب والمقاومة، لتحمي السيادة وتدافع عن الاستقلال، وتحمي الحدود البرية والبحرية، ولتحمي أيضا وتحافظ على حقوق لبنان في المياه والغاز والنفط".

أضاف: "إننا نعاهد شعبنا، أن هذه المقاومة لن تفرط بذرة تراب أو كوب مياه مهما فعل العدو، وأن هذه المقاومة ستبقى في حماية واحتضان شعبها مهما اشتدت الضغوطات، لتدافع عن أمن هذا الوطن واستقراره وشعبه".

ديرقانون النهر
ثم توجه النائب عز الدين إلى بلدة ديرقانون النهر، حيث أقيمت مراسم تكريمية للاستشهاديين أحمد قصير وعلي صفي الدين أمام النصب التذكاري لهما، في حضور عدد من العلماء والفاعليات وعوائل الشهداء.

بعد تلاوة السورة المباركة الفاتحة، أدت ثلة من مجاهدي المقاومة قسم العهد والولاء بالسير على نهج الشهداء، ثم وضع النائب عز الدين إكليلا من الزهر أمام نصب الشهيدين.

ثم تحدث النائب عز الدين فرأى أن "كل هذه الضغوطات التي تمارسها أميركا، إنما تستهدف هذه المقاومة ولبنان وهذه البيئة التي احتضنت هذه المقاومة، ولذلك ما زالت أميركا تمارس ضغوطاتها على لبنان لإعاقة ولادة هذه الحكومة، لا سيما وأننا في أمس الحاجة إلى الإسراع في تشكيل الحكومة، وعلى الجميع دون استثناء أن يسهلوا ولادتها لأننا بحاجة إلى تجاوز هذه الازمات التي يعيشها لبنان".