لجنة الشباب والرياضة تجتمع الخميس المقبل لمتابعة درس موضوع النوادي الرياضية المعنية باللياقة البدنية 12-11-2020

كلمات مفتاحية: اعمال اللجان النيابية

التفاصيل

عقدت لجنة الشباب والرياضة النيابية جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب سيمون أبي رميا وحضور النواب: فادي علامة، أسعد درغام، ادغار معلوف، سليم خوري، عثمان علم الدين، آغوب ترزيان وأنور جمعة، واعتذر كل من النواب:علي المقداد، حسين جشي وشامل روكز.

أبي رميا
اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب سيمون ابي رميا:
" هذه الجلسة هي اول جلسة بعد انتخابات اللجان التي جرت في منتصف تشرين الاول. ورحبنا بالزملاء النواب الجدد الذين أصبحوا أعضاء في اللجنة. وكان موضوع الاجتماع جدولة اجتماعات اللجنة للمرحلة المقبلة. ودرسنا كل القوانين التي هي قيد الدرس في لجنة الشباب والرياضة وهي اقتراح مقدم عن النوادي الرياضية للتربية البدنية وسنحدد جلسات لمتابعة دراسة هذا الاقتراح. والموضوع الاخر الذي ستتم جدولة اجتماعاته هو ان تكون مادة التربية البدنية في امتحانات الشهادتين المتوسطة والنهائية، كما هناك اقتراح قانون كنت قدمته عن البطاقة الشبابية،ان يكون هناك مؤسسة وطنية لادارة البطاقة الشبابية التي تعطي حوافز وحسومات للشباب اللبناني، يكونوا ضمن فئات عمرية محددة، الموضوع الرابع وكانت تتابعه اللجنة الفرعية هو موضوع الحوافز في موضوع الشباب والرياضة كان مقدما من الوزير السابق للشباب والرياضة الاستاذ محمد فنيش ولم نستطع ان ننجزه في حينه. وأصبح الوضع الاقتصادي السلبي الذي عشناه وجمدنا وقتها الاجتماعات في انتظار كيفية تطور الامور لنعرف كيف سنعالج هذا القانون ، بالاضافة الى قانون ما زال عالقا في لجنتي الادارة والعدل والمال والموازنة. وكنا اقررناه كلجنة شباب ورياضة وهو انشاء الاكاديمية الوطنية للرياضة في لبنان وسنتابع مع الزملاء رؤساء اللجنتين ليتم وضعه على جدول اعمال اللجنتين من اجل اقراره في الهيئة العامة، يبقى هناك موضوع حيوي وأساسي هو موضوع البطالة عند الشباب، سيكون لدينا جلسات مخصصة لدراسات علمية حول هذا الموضوع بمشاركة ممثلين عن البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية ووزارة العمل ووزارة الشباب والرياضة ودائرة الاحصاء المركزي اذ في المبدأ يجب ان يكون لديهم دراسات عن واقع البطالة وبالتحديد عند الشباب اللبناني وهذا الامر نتكلم عنه في مرحلة لاحقة".

وأوضح أبي رميا "ان الاجتماع المقبل سيكون يوم الخميس المقبل في العاشرة صباحا لمتابعة دراسة موضوع النوادي الرياضية التي تعنى باللياقة البدنية ".