رح نبقى سوا مع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

أكد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النيابية النائب حسين الحاج حسن في برنامج رح نبقى سوا على قناة الـ OTV مع الاعلامية جويل ابو يونس، أن كتلة الوفاء للمقاومة تؤيد ترشيد الدعم وليس رفعه لأن خيار رفع الدعم يعتبر مأساة للشعب اللبناني سيما الطبقات الفقرة ومحدودة الدخل.
واوضح الحاج حسن أن الدعم هو ان الدولة والتجار يقومون بشراء السلع من الخارج بالدولار الاميركي، والدولة تقوم ببيع هذه السلع على اساس سعر اخر وهذا يعني ان الدولة تدفع بالدولار لدعم السلع وهذا يساهم ينقص الاموال الموجودة بالمصرف المركزي، وهنا يتجسد اساس المأزق الذي نعاني منه، مشيرا الى ان هناك اخطاء ارتكبت خلال الثلاثين سنة الماضية.
وشدد الحاج حسن على انه لا بد ان يتحاسب احد عن اخطاء الماضي وليس فقط حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وانما عدد كبير من الطبقة السياسية. واعتبر الحاج حسن على انه من واجب رئيس حكومة تصرف الاعمال حسان دياب والوزراء ان يقوموا يتصريف الاعمال، الى حين تشكيل الحكومة المقبلة، وللاسف اصبح لبنان بحاجة الى كل المساعدات من الجميع لان الوضع الاقتصادي صعب جداً.
وأكد الحاج حسن ضرورة استكمال ملف التدقيق المالي الجنائي لدوره في كشف أمور كثيرة، بينها الانهيار المالي والفجوة المالية طيلة السنوات الماضية.
واضاف الحاج حسن أن مؤسسة القرض الحسن هي مؤسسة مرخصة في الدولة وهي المؤسسة المصرفية الوحيدة التي تعاملت بمصداقية وشرف مع الشعب اللبناني وهي التي حافظت على ودائع الناس بالدولار في ظل الازمة السياسية.
وردا على سؤال عما قدمه حزب الله للتيار الوطني الحر والنائب جبران باسيل، قال الحاج حسن إن محبة سماحة السيد حسن نصر الله وقيادة الحزب لباسيل تعبر عن تقدير كبير، وأكد أن فخامة الرئيس ميشال عون سيكمل ولايته حتى النهاية.