حمادة في حوار مع تجمع المعلمين بقاعا: متمسكون بمطالبكم المشروعة

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

نظم تجمع المعلمين في لبنان - فرع البقاع لقاء حواريا عبر تقنية "zoom"، مع عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادة، في إطار مواكبة أوضاع المعلمين المتعاقدين في التعليم الرسمي، تناول قضاياهم بمختلف مسمياتهم الحالية والمستقبلية.

وتناول النائب حمادة في كلمته "مطالب المتعاقدين في التعليم الرسمي بمختلف مسمياتهم"، ساردا "تفاصيل المسار الذي سلكه اقتراح القانون الذي تقدمت به كتلة الوفاء للمقاومة لاحتساب عقود المتعاقدين كاملة خلال أزمة جائحة كورونا"، متطرقا الى "القضايا المستقبلية التي تتصل باستقرارهم المعيشي والصحي".

وأعلن حمادة جملة مواقف، أكد فيها "تمسك الكتلة بالمطالب المشروعة للأساتذة المتعاقدين بكل مسمياتهم، وصولا إلى استقرار وظيفي واجتماعي لهم"، واعدا ب"المتابعة الحثيثة مع الكتل النيابية والجهات النيابية والحكومية والتربوية وأولها تجمع المعلمين، لاقرار قانون في المجلس النيابي ينصف المتعاقدين ويسهم في رفع الغبن عنهم".

وأشار الى "ضرورة الحفاظ على حقوق الطلاب واستقرار العملية التربوية في القطاع الرسمي وعدم ضياع العام الدراسي"، ناصحا الأساتذة "توحيد مواقفهم ورص الصفوف والابتعاد عن أي تشرذم يؤدي الى ضياع الحقوق".

وختاما، حوار مفتوح وصريح مع الاساتذة المتعاقدين المشاركين في اللقاء من مناطق ولجان تعاقدية عدة.