لجنة الاقتصاد أسفت لطريقة التعامل مع تأليف الحكومة وأحالت اقتراح الغاء الاحتكار على لجنة فرعية 30-3-2021

كلمات مفتاحية: اعمال اللجان النيابية

التفاصيل

عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط جلسة برئاسة النائب فريد البستاني وحضور النواب: علي بزي، امين شري، روجيه عازار، محمد سليمان، شوقي الدكاش، ومستشار وزارة الخارجية احمد عرفه.

وناقشت اللجنة اقتراح قانون الغاء الاحتكار والتمثيل الحصري ومشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 719 المتعلق بطلب الموافقة للحكومة الانضمام الى اتفاق الامم المتحدة في شأن التسوية الدولية المنبثقة من الوساطة.

واوضح رئيس اللجنة النائب البستاني اثر الجلسة ان "اللجنة قررت احالة مشروع قانون الغاء الاحتكار على اللجنة الفرعية التي تدرس قانون المنافسة، وسنطلب من الرئيس نبيه بري احالة الاقتراح على هذه اللجنة، وجرى اقرار البند الثاني المدرج في جدول الاعمال".

وأضاف: " تداولت اللجنة تأليف الحكومة وابدت الاسى لطريقة التعامل مع تأليفها. واعتبرنا ان عدم تأليف الحكومة عمل اجرامي لاننا نعرض كيان الوطن للزوال. وبالاضافة الى المشاكل المعيشية والصحية وصل البلد اليوم الى الانحلال. ونحن متخوفون من الانعكاسات الامنية في حال تفاقمت الاوضاع المعيشية والاقتصادية لأن الجوع سيأتي حتما. واصرت اللجنة على ضرورة تشكيل الحكومة وان الاساليب التي اتبعت خلال الخمسة اشهر الماضية في ذلك يجب ان تتغير. واللجنة ترحب بكل المبادرات الداخلية والخارجية لولادة الحكومة في اسرع وقت".