عز الدين أثار مع مرتضى سبل تفعيل وتطوير الزراعة

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين يرافقه معاونه ساجد شحرور ومسؤول مؤسسة جهاد البناء في المنطقة الأولى الحاج سليم مراد، وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة، وبحث معه في سبل تفعيل وتطوير الزراعة ومساهمتها في الحركة الاقتصادية المنتجة.

أفاد بيان لمكتب النائب عز الدين، ان "النائب عز الدين، شدد في خلال اللقاء على ضرورة تسهيل تصدير ما تبقى من كمية الموز المتفق عليها إلى سوريا، والحمضيات إلى الخارج لا سيما العراق، والتي تعتبر مصدرا رئيسيا للعديد من المزارعين، بما يحفظ حق المزارعين في التصدير ويضبط ارتفاع الاسعار في الداخل اللبناني ويخفف من الأعباء المادية عن المواطنين.

وشدد النائب عز الدين على ضرورة استمرار الدعم على المواشي والدواجن والأبقار والأغنام، بما يسمح للمزارعين الاستمرار في أعمالهم ودورهم الايجابي في تطوير الزراعة ونموها وإسهامها في تنمية الحركة الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الأمن الغذائي الوطني، مبديا تخوفه من أن يؤدي رفع الدعم الى ارتفاع هائل في الأسعار.

وأكد النائب عز الدين على ضرورة أن تدعم وزارة الزراعة المواطنين الذين يرغبون باستصلاح أراضيهم، وتساعدهم على تخفيف الأعباء الإدارية والمالية عنهم. ودعا الافرقاء السياسيين الى الاستمرار في بذل الجهود لتذليل ما تبقى من عقبات امام ولادة حكومة جديدة تجنب لبنان الانهيار التام وتؤسس لاصلاحات جذرية وجدية".