جشي من برج الشمالي: نأمل تشكيل حكومة فاعلة تسارع إلى معالجة المشكلات الداهمة

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

افتتحت مديرية الدفاع المدني في المنطقة الأولى، برعاية عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الحاج حسين جشي، مركزا تطوعيا في بلدة برج الشمالي، في حضور مدير مديرية الدفاع المدني في المنطقة الأولى عبد الله نور الدين، وعدد من الفاعليات والشخصيات وعناصر الدفاع المدني، وسط التزام الإجراءات الطبية والصحية كافة.

وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تحدث النائب جشي فقال: "إن افتتاح هذا المركز للدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية، يندرج تحت عنوان "خدمة خلق الله سبحانه وتعالى"، وهذا العمل هو من أعظم وجوه التقرب إلى الله".

أضاف: "إن الحفاظ على حياة الإنسان أمر واجب شرعا وعقلا، لأن الله سبحانه وتعالى كرم الإنسان حيث قال "ولقد كرمنا بني آدم"، وفي مقام آخر حول إحياء النفس قال "من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".

وتابع: "إن بلدة برج الشمالي المقاومة والمعطاءة والتي قدمت الكثير من الشهداء، يليق بها هذا المركز الذي يقدم خدمات صحية، فكل الشكل للمساهمين والعاملين فيه".

ورأى أن "أجواء الحلحلة بخصوص تشكيل الحكومة تسير بشكل إيجابي، والأمور متجهة نحو حكومة مؤلفة من 24 وزيرا، ولا يكون لأي طرف الثلث المعطل، وتبذل في هذا المجال جهود من قبلنا منسقة مع الرئيس نبيه بري، بالإضافة إلى جهود المخلصين والحريصين على مصلحة البلد، ونأمل أن نصل إلى تشكيل حكومة فاعلة، تسارع إلى معالجة المشكلات الداهمة، ولا سيما الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والمالية للمواطنين".

وأشار إلى أن "إقرار العدو الصهيوني بفشله لجهة منع المقاومة من الحصول على أسلحة نوعية وصواريخ دقيقة، يعكس حجم الخوف والهلع الذي يعيشه هذا الكيان من معادلة الردع التي صنعها المقاومون بجهدهم وصبرهم وشجاعتهم عند النزال، وبفضل دماء الشهداء الزكية وجراحات وآلام الجرحى".

ولفت إلى أن "تعاون أهلنا وتضحياتهم الجسام إلى جانب المقاومة من الرجال والنساء والشيبة والشبان، بالإضافة إلى ما يقدمونه، بعد الإيمان والتوكل على الله، هو الأساس المتين لانتصارات المقاومة وضمانة لاستمرارها".

وأكد أن "حرب التجويع التي تشن على شعبنا وأهلنا، لن تنال من عزمهم وثباتهم على نهج المقاومة، ولذا يستحق أهلنا منا كل الشكر والامتنان، وما سيقدمه هذا المركز من خدمات رغم أهميتها في هذه الظروف، إلا أنه قليل مما هو مطلوب تجاههم، ونقول لأهلنا، إننا سنبقى إلى جانبكم بكل الامكانات المتاحة، ومن يقدم الدماء من أجل كرامة وطننا وشعبه، لن يبخل بما هو دون ذلك".

وختم: "الرحمة لشهداء المقاومة، ولشهداء جائحة كورونا من أطباء وممرضين وعاملين في المجال الصحي".

بعدها، قص النائب جشي شريط افتتاح المركز، وجال في أقسامه، مطلعا على تجهيزاته الطبية والإسعافية.