جشي تفقد مبنى انهار عدد من شرفاته في صور: لكشف هندسي وتقرير مدى صلاحيته للسكن

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

 تفقد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين جشي، مساء أمس، المبنى الذي انهار عدد من شرفاته في صور، واطمأن إلى سلامة سكانه، وعاين الأضرار التي لحقت به وبمحيطه.

ودعا النائب جشي "الجهات المعنية والرسمية لإجراء كشف فني هندسي على المبنى، وتقرير مدى صلاحيته للسكن في وقت سريع، حفاظا على أرواح القاطنين فيه، وكذلك إجراء كشف دوري على الأبنية، ولا سيما القديمة منها في مدينة صور، واتخاذ الاجراءات الكفيلة لحماية ساكنيها".

وشدد على ضرورة أن "تسارع الهيئة العليا للإغاثة إلى إعداد تقرير إحصائي بالأضرار التي خلفها انهيار الشرفات، ورفعه لمجلس الوزراء، ليصار إلى تقديم المساعدات إلى العوائل المتضررة والتعويض عليها".

وأثنى على "عمل بلدية صور، لا سيما في تأمين رافعة ضخمة لإخلاء المصابين، وكذلك على عمل فرق الدفاع المدني، التي حضرت إلى المكان منذ اللحظة الأولى لانهيار الشرفات"، معربا عن تقديره "لما بذلته هذه الفرق في عمليات الانقاذ والاسعاف والاخلاء، ونقل المصابين الى مستشفيات المنطقة، الأمر الذي ساهم في الحد من وقوع ضحايا، واقتصر على الجرحى والخسائر في الممتلكات".

بعدها، توجه النائب جشي إلى مستشفى جبل عامل، حيث اطمأن من الأطباء على سلامة الجريحة منال مفتدي وعائلتها، متمنيا الشفاء العاجل لهم.