لجنة الدفاع اقرت اقتراح تمديد العمل بأحكام قانون تحويل لوحات الاوتوبيسات العمومية الى لوحات صغيرة 24-5-2021

كلمات مفتاحية: اعمال اللجان النيابية

التفاصيل

 عقدت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات جلسة برئاسة النائب سمير الجسر وحضور النواب:انور الخليل، علي عمار، علي عسيران، الان عون، الوليد سكرية،
وهبي قاطشيا، رولا الطبش، وعثمان علم الدين.

وحضر عن وزارة الدفاع وقيادة الجيش العقيد عامر بدر، عن اركان الجيش وليد فواز،
عن مديرية المخابرات الرائد علاء بصبوص، عن الطبابة العسكرية الرائد هيثم فرحات، عن وزارة الداخلية والبلديات ايمن عبد الغفور، عن وزارة المال ميرنا معوض، عن وزارة الصحة العامة مستشار وزير الصحة حسين محيدلي، ومديرة نقابة الممرضات نتالي ريشا.

وناقشت مشروع قانون تعديل انشاء نقابة الزامية للممرضين والممرضات في لبنان واقتراح قانون قدمه النائب انور الخليل لتمديد العمل بأحكام القانون رقم 63/17 المتعلق بتحويل لوحات الاوتوبيسات العمومية الى لوحات صغيرة.

بيان
اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان التالي: "بحثت اللجنة في بندين: الاول يتعلق بمشروع قانون المتعلق بتعديل المادة 47 من القانون رقم 679 تاريخ 12/12/2002 انشاء نقابة الزامية للممرضات والممرضين. واستمعت اللجنة الى آراء ممثل وزارة الدفاع وقيادة الجيش ولا سيما الطبابة العسكرية في الجيش، والى رأي ممثل وزارة الصحة وممثلة نقابة الممرضين والممرضات. ووافقت اللجنة مبدئيا على القانون كما ورد، لكنها أجلت بته الى حين الاستماع الى رأي نقابة المستشفيات الخاصة.

بالنسبة الى اقتراح قانون تمديد العمل بأحكام القانون رقم 63/2017 المتعلق بتحويل لوحات الاوتوبيسات العمومية الى لوحات صغيرة الذي قدمه النائب الخليل، استمعت اللجنة الى مقدم الاقتراح الذي شرحه، وطلب فقط تمديد العمل بأحكامه، واستمعت الى رأي رئيس مصلحة تسجيل السيارات ايمن عبد الغفور، وأقرته كما ورد.