النائب المقداد محذّراً عبر إذاعة النور من خطورة تفشي المتحوّر

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

أكّد عضو لجنة الصحّة النيابيّة النائب علي المقداد أنّ لبنان أصبح من بين 66 دولة دخلها متحوّر "دلتا"، منبّهاً إلى أنّ هذا يُنذر بخطر شديد على البلد والمنطقة بشكل عام نظراً لسرعة إنتشاره.

وفي حديث لإذاعة النور، أشار المقداد إلى أنّ خطورة المتحوّر "دلتا" من فيروس "كورونا" تكمن في سرعة انتشاره، حيث أنّه يُمكن للشخص المصاب أن ينقل العدوى إلى 18 شخصاً، لكنّه لفت إلى أنّ أغلب من يصابون بالمتحوّر الجديد تظهر عليهم العوارض بوضوح، ما يُسهّل كشف الإصابة.

وشدّد النائب المقداد على ضرورة التنبّه إلى حركة الوافدين إلى لبنان حيث أنّ أجواء لبنان باتت مفتوحة ولا بدّ من إتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الإطار، مع تأكيده أهميّة الإجراءات الوقائيّة ضدّ فيروس كورونا، وعدم التردّد في أخذ اللقاح.

وفي ما يخصّ وضع المستشفيات، أكّد المقداد أنّه كارثي، ونبّه إلى أنّه إذا لم يبادر مصرف لبنان اليوم لتأمين الأموال بالفريش دولار فهي ستكون غير قادرة على تأمين مستلزماتها، كاشفاً أنّ بعضاً منها مهدّد بالإقفال نتيجة الأوضاع الراهنة وعدم القدرة على الإستمرار.

وبشأن إستمرار دعم الدواء، شدّد المقداد على أنّه خطّ أحمر، مؤكّداً وجوب عدم إقتصار الدعم على أدوية الأمراض المستعصيّة على إعتبار أنّ المواطن ما عاد قادراً على التحمّل.