النائب حسن عز الدين : عرض مع وفد قوى التحالف الفلسطيني في صور وضع المخيمات

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

استقبل عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن عز الدين في مكتبه بمدينة صور، وفدا من قوى التحالف الفلسطيني في منطقة صور، وعرض معه الأوضاع العامة على الساحتين اللبنانية والفلسطينية، بخاصة الأمنية والاقتصادية في المخيمات في منطقة صور.

وخلال اللقاء، تم التطرق الى مشكلة المحروقات في لبنان بشكل عام والأسباب التي أدت إلى حصول تلك الأزمة، “الامر الذي يؤثر سلبا على مختلف القطاعات الصحية والصناعية والخدماتية وغيرها”.

وشدد المجتمعون على “أهمية توحيد الموقف الفلسطيني في الداخل والخارج لحماية القضية الفلسطينية ومواجهة المخاطر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، نتيجة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وإجراءاته العنصرية والتهويدية والاستيطانية”.

وقال عز الدين: “تباحثنا في اللقاء في سبل دعم الأخوة الفلسطينيين الذين هم جزء من مجتمعنا الذي يعاني الأزمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية، وخصوصا شح مادة المازوت التي تعتبر حيوية لتأمين المياه والكهرباء وعمل المصانع”، وأكد “أننا لن ندخر جهدا للمساعدة في سبيل تأمين هذه الحاجيات”.

وشدد على “ضرورة قيام الأونروا بواجباتها ومسؤولياتها السياسية تجاه الشعب الفلسطيني في المخيمات ودعمه في الظروف القاسية والصعبة التي يمر بها”.

وفي السياق السياسي، أكد النائب عز الدين “ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة فاعلة وقادرة على حل الأزمات ووضع القطار على السكة الصحيحة، رغم أن بعض القوى السياسية دخل المعترك الانتخابي، وبدأنا نسمع اطلاق الشعارات الشعبوية لذلك”.

وعن أزمة البنزين وما يعيشه اللبنانيون من إذلال على محطات الوقود ونقص في مادة المازوت والفيول، رأى عز الدين “أن هذه الأزمة هي نتيجة تواطؤ منظومة فاسدة مع الخارج للضغط سياسيا واقتصاديا على الناس لقلب المعادلة الانتخابية القائمة لمصلحتهم”.

بدوره، قال أمين سر قوى التحالف الفلسطيني في منطقة صور محمد عبد العال: “وضعنا سعادة النائب عز الدين في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والاحتياحات المطلوبة لابناء مخيمات منطقة صور، بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي تعكس واقعا سلبيا على البيئة الحاضنة لمشروع المقاومة”.