النائب حمادة لإذاعة النور: نحتكم إلى القانون والدستور في قضية القاضي البيطار.. و450 ألف عائلة ستستفيد من تقديمات المازوت الإيراني في المرحلة الثانية

كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، في حديث لإذاعة النور، أنّ تنصّل الحكومة من مسؤوليتها في موضوع القاضي طارق البيطار ليس واقعياً، مشدداً على ضرورة أن تأخذ موقفاً لجهة مراعاة الدستور والقانون.

وأكد النائب حمادة حرص حزب الله على دماء شهداء مرفأ بيروت، بالتوازي مع حرصه على الحقيقة في مواجهة التسييس، مشدداً على أن الموقف الواضح في قضية القاضي البيطار هو الإلتزام بالدستور اللبناني والإحتكام إليه.

ونبّه النائب حمادة إلى أنّ الأميركي يرى في الإنتخابات النيابية مرتكزاً ونقطة تحوّل، مؤكداً العمل للحفاظ على الأكثرية النيابية بكل جهد وحكمة بالإستناد إلى قواعد جماهيرية تشكّل غالبية.

وفي ملف اقتراع الإغتراب، رأى النائب حمادة أنه من الضروري أن يكون للبنانيين المغتربين الحقّ في التعبير عن رأيهم في الإنتخابات.

من جهة ثانية، لفت النائب حمادة إلى أنّ هناك خريطة واسعة من التقديمات تشمل آلاف العائلات يوفّرها حزب الله اليوم، إضافة إلى المازوت، الذي عمل الحزب لتوفيره مجاناً للعائلات منذ عشرين سنة، موضحاً أن 450 ألف عائلة ستستفيد من المازوت الإيراني الذي سيُقدّم في المرحلة الثانية، التي أعلنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

وبشأن أزمة النفايات، حذّر النائب حمادة من أنّنا مقبلون مطلع العام المقبل على تجدّد الأزمة، داعياً إلى تشكيل لجنة طوارئ لتأمين المعالجة، حيث أنّه لا يُمكن إلا الضغط ورفع الصوت من خلال الآليّات الموجودة.