المقداد:ان اسرائيل تنظر الى الشعب الفلسطيني واللبناني نظرة عداء واحدة

آن الأوان ان نتكاتف جميعا، لنقول لاسرائيل انك لن تستطيعي ان تدخلي ولو شبرا واحدا الى أرض لبنان، او مياهه الاقليمية، ولن
كلمات مفتاحية: تصريحات

التفاصيل


لفت عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي المقداد، الى ان "المخيمات الفلسطينية تعاني المؤامرة"، مشيراً الى ان "مطالب الشعب الفلسطيني تساوي مطالب اللبنانيين وعلينا الا نتركه وحده"، موضحا ان "اسرائيل تنظر الى الشعب الفلسطيني واللبناني والمسيحي والسني والشيعي، نظرة عداء واحدة".
وخلال احتفال احيته الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في ذكرى انطلاقتها الـ44، اعتبر المقداد انه "آن الأوان ان نتكاتف جميعا، لنقول لاسرائيل انك لن تستطيعي ان تدخلي ولو شبرا واحدا الى أرض لبنان، او مياهه الاقليمية، ولن نترك السلاح".

من جهته، رأى عضو اللجنة المركزية لتحرير فلسطين عبدالله كامل، ان "انتصار الاعتراف الدولي بدولة فلسطين عضوا مراقبا في الامم المتحدة، والصمود البطولي في مواجهة عدوان غزة، انتصاران معرضان للفشل والضياع في ظل الانقسام الفلسطيني المدمر"، داعيا الى "وقف الانقسام وتعليق الاوهام على تطورات الاوضاع العربية والاقليمية والدولية، لان هذه الانقسامات حولت حياة الشعب الفلسطيني في غزة الى جحيم، وأضعفت حقوقنا الوطنية، والوحدة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية".
ولفت كامل الى "اننا بحاجة الى خطوة جريئة وصادقة لنفهم واقعنا بعيدا عن الواجبات والهواجس"، مشيرا الى ان "الشعب الفلسطيني يعيش مؤقتا في لبنان"، داعيا الى عدم "ادخالنا في التجاذبات والخلافات اللبنانية".
وطالب كامل "بوضع خطة مشتركة من قبل الأونروا والدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية للتخفيف من المعاناة الانسانية للشعب الفلسطيني".