عز الدين تلقى اتصالين من دبور وحمدان: على الفصائل التواصل لإحباط مشاريع المتربصين بأمن المخيمات

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

تلقى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين، اتصالا هاتفيا من عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية المركزي في حركة "حماس" أسامة حمدان، شكر فيه، بحسب بيان، لقيادة "حزب الله" "مشاركتها في تشييع الشهيد حمزة شاهين"، معربا عن أسفه "لحادثة إطلاق النار أثناء التشييع، والتي عرضت وفد حزب الله والنائب عز الدين والمشاركين من أبناء الشعب اللبناني والفلسطيني للخطر".
 
واعتبر حمدان أن "حادثة إطلاق النار على موكب الشهيد التي أدت إلى استشهاد ثلاثة من أبناء حركة حماس وعدد من الجرحى، هي جريمة تهدف إلى تخريب مسيرة السلم الأهلي والأمن في المخيمات الفلسطينية".
 
وأبدى "استعداد الحركة للعمل على لملمة الجراح، شرط أن يتم تسليم القتلة للسلطات اللبنانية وكل من له علاقة بالمجزرة، وتثبت إدانته وإحالته للعدالة".
 
دبور
وتلقى النائب عز الدين اتصالا من سفير دولة فلسطين أشرف دبور، أكد فيه أنه "ليس لحركة فتح أي علاقة بحادثة إطلاق النار في مخيم برج الشمالي، وأن من أطلق النار لا ينتمي إليها إطلاقا"، وأكد "استعداد الحركة لتسليم أي شخص يثبت تورطه في الحادث".
 
عز الدين
بدوره، استنكر النائب عز الدين "الحادثة الأليمة التي حصلت أثناء تشييع الشهيد حمزة شاهين"، مؤكدا "ضرورة حفظ أمن المخيمات واستقرارها وتأمين سلامة حياة الناس والدفاع عنها، والتي تقع على عاتق القوى السياسية والفصائل الفلسطينية الموجودة في المخيم".
 
وشدد على "ضرورة أن تتعاون جميع الفصائل وتتواصل مع بعضها، من أجل تحقيق التفاهم والوفاق الوطنيين وتعزيز الامن والاستقرار في المخيم وضرورة  تأمين الاستقرار وتحقيق العدالة وإحباط مشاريع المتربصين بأمن المخيمات".