حسن عزالدين يتابع مع وفد من أهالي قانا ملف انقطاع المياه

كلمات مفتاحية: لقاءات وانشطة

التفاصيل

استقبل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عزالدين في مكتبه في مدينة صور، استكمالا لمعالجة مشكلة انقطاع مياه الشفة عن بلدة قانا الجنوبية والحلول الدائمة لها، وفدا من أهالي بلدة قانا ضم نائب رئيس البلدية زين العابدين دخل الله ومختار البلدة حسين حمادة وعدد من الفاعليات، في حضور المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي وسيم ضاهر ومدير مديرية العمل البلدي في "حزب الله" في المنطقة الأولى علي الزين.
 
وكان بحث في أسباب المشكلة وعدم وصول المياه إلى المنازل في معظم أحياء بلدة قانا، ومنها الأعطال التي طرأت على مضخة بئر البلدة وعلى "دفاشات" محطة باتوليه وأصلحت بجهود عزالدين وبالتعاون مع المؤسسة والمديرية وبلدية قانا.
 
وأشار عزالدين إلى أن "هدف الاجتماع إيجاد الحلول الجذرية لانقطاع المياه في بلدة قانا والقرى المجاورة والتي بلغ عددها حوالى 33 قرية، وبالتالي استطعنا من خلال المتابعة الحثيثة والعملية، بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، تأمين المياه بشكل جيد، وذلك نتيجة هذا التكامل بين الفاعليات والمؤسسة ومديرية العمل البلدي في حزب الله، وتطرقنا إلى ضرورة إيجاد حلول جذرية للمياه من خلال إزالة كل العقبات التي تحول دون ذلك أمام المؤسسة، واتفق الجميع على ضرورة استمرار اللقاءات التي تنعكس إيجابا على أهلنا وتأمين كل مستلزمات ومقومات الحياة، وأهمها تأمين المياه بشكل دائم ومستمر إن شاء الله".
 
وشدد ضاهر في كلمته على أن "مشكلة انقطاع المياه في قانا حلت بنسبة كبيرة". وتمنى على فاعليات البلدة أن "يبادروا إلى المساعدة في إنشاء حقل للطاقة الشمسية التي من شأنها أن تؤمن التيار لمضخة البئر في ظل الانقطاع المستمر للكهرباء، ومعها بطبيعة الحال ستتوفر المياه بشكل كبير، وكذلك المبادرة إلى التوعية وإزالة التعديات على الشبكة الذي هو موضوع أساسي".
 
بدوره، شكر دخل الله لعزالدين متابعته المشكلة منذ اليوم الأول، ولضاهر والزين جهودهما لتحسين المياه في بلدة قانا.